السفير المصري..اختيار سمو الامير قائدا انسانيا تقدير دولي للكويت وقائدها



أكد سفير جمهورية مصر العربية عبدالكريم سليمان ان اختيار الامم المتحدة لصاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح قائدا انسانيا وتسمية الكويت مركزا انسانيا عالميا "بمنزلة تقدير دولي للدور الانساني للكويت وقائدها الحكيم".

وقال السفير سليمان في بيان صحفي اليوم ان هذا التكريم "اعتراف بدعم سمو امير دولة الكويت الكبير واللامحدود للعمل الانساني وهو تكريم يستحقه سموه باقتدار" معربا عن تهنئته لسموه على هذا "الانجاز التاريخي".

واضاف ان دولة الكويت الشقيقة ظلت ولاتزال تولي قضية العمل الانساني اهتماما كبيرا وان "الأيادي البيضاء من أهل الكويت الكرام تلف الكرة الارضية فتطعم الجوعى وتعالج المرضى وتكفل الأيتام وتبني المساجد والمدارس وتحفر الآبار".

واشار السفير المصري الى ان دولة الكويت استضافت مؤتمرين دوليين للدول المانحة دعما للشعب السوري مما ساهم في تخفيف معاناة الأشقاء بالاضافة الى المبادرات الخيرية والإنسانية الاخرى التي تتبناها الكويت.

وذكر أن تبرع الكويت مؤخرا بخمسة ملايين دولار "بأوامر من أمير الإنسانية الى المنظمات الدولية لمواجهة وباء (ايبولا) تتويج لحرص الكويت على معالجة الازمات

 الانسانية وترسيخ للحس الانساني لأميرها الذي لا يألو جهدا في تقديم المساعدة والعون للمحتاجين في شتى بقاع العالم بغض النظر عن العرق أو الجنس أو الدين".

وكانت الأمم المتحدة قد سمت دولة الكويت "مركزا انسانيا عالميا" وأطلقت لقب "قائد انساني" على حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حيث من المنتظر تكريم دولة الكويت ممثلة بسموه بمقر الأمم المتحدة بنيويورك في التاسع من سبتمبر المقبل تقديرا لدورها الانساني.
أضف تعليقك

تعليقات  0