السفير حيات ينقل رسالة خطية من سمو أمير البلاد الى رئيس هندوراس





نيويورك - نقل سفير دولة الكويت لدى جمهورية هندوراس المحال من المكسيك سميح جوهر حيات الى رئيس هندوراس خوان اورلاندو هيرنانديز رسالة خطية من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تضمنت دعوة رسمية لزيارة دولة الكويت.

وجاء في بيان صحفي صدر من سفارة دولة الكويت في مكسيكو سيتي تلقته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) هنا الليلة الماضية أن الرسالة تضمنت كذلك تحيات سمو امير البلاد وتطلعه الى مزيد من التطور والازدهار والنماء في علاقات البلدين الصديقين بما يسهم في تحقيق مصالحهما في المجالات كافة.

وأضاف البيان ان السفير حيات بحث خلال اللقاء الذي تم في عاصمة هندوراس تيغوسيغالبا سبل تطوير العلاقات الثنائية

ونقل البيان عن الرئيس هيرنانديز قوله انه تلقى الرسالة الخطية من سمو امير البلاد "ببالغ الشكر وعميق التقدير" مؤكدا رغبته "الصادقة والجادة" في توطيد وتعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات بين البلدين الصديقين.

واعرب الرئيس الهندوراسي عن حرصه البالغ على تلبية الدعوة الرسمية التي وجهها له سموه حفظه الله ورعاه لزيارة الكويت في المستقبل القريب.


وعقد السفير حيات مباحثات مع وزيرة خارجية هندوراس السفيرة ماريا كوراليس بشأن سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في كافة المجالات.

ونقل السفير حيات خلال اجتماعه بالوزيرة تحيات وتقدير النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح للجهود والمساعي الحثيثة التي يبذلها كبار المسؤولين في جمهورية هندوراس لترسيخ العلاقات بين البلدين.

وأكد السفير حيات ان الاجتماع الذي عقد في مقر وزارة الخارجية الهندوراسية جاء في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والتنسيق الدائم المشترك بينهما في معظم المسائل والقضايا محل الاهتمام المشترك.

من جانبها أعربت وزيرة خارجية هندوراس عن ارتياحها للمستوى المتقدم الذي وصلت اليه العلاقات الثنائية بين البلدين خلال فترة قياسية مشددة على عزم حكومتها الاستمرار في توطيد تلك العلاقات وتوسيعها لتشمل مجالات أوسع والارتقاء بها الى مستوى طموح قيادتي البلدين وشعبيهما.

واجتمع السفير حيات كذلك مع المنسق العام لمجلس الوزراء ووزراء المالية والاقتصاد والأشغال العامة والإسكان ورئيس غرفة تجارة وصناعة هندوراس بحضور المديرة العامة لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا في الخارجية الهندوراسية السفيرة ماريا كارمن ناسير وسفير هندوراس لدى دولة الكويت نيلسون
ذالنسيا غارثيا.
أضف تعليقك

تعليقات  0