“الهلال الأحمر الكويتي” تتبرع بسيارتي إسعاف لنقل المصابين في قطاع غزة


قال نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي انور الحساوي ان طائرة كويتية عسكرية انطلقت من قاعدة عبدالله المبارك الجوية اليوم متوجهة الى الاسماعيلية بمصر محملة بسيارتي اسعاف لتسليمها لوزارة الصحة الفلسطينية والهلال الاحمر الفلسطيني.


واضاف الحساوي ان التبرع بسيارتي الإسعاف المجهزتين باحدث الاجهزة جزء من مسيرة الانسانية للجمعية التي اخذتها على عاتقها وخصوصا تجاه الشعب الفلسطيني للوقوف معهم في كل الظروف. وذكر ان الرحلة هي الرابعة لجمعية الهلال الاحمر ضمن الجسر الجوي بين الكويت والشقيقة مصر على طائرات النقل التابعة للقوة الجوية الكويتية لإيصال المساعدات لقطاع غزة. وقال الحساوي ان العدوان الاسرائيلي تعمد إطلاق النار على سيارات الإسعاف والأطقم الطبية خلال قيامهم بواجبهم واسعاف المصابين مما تسبب في نقص كبير في عدد سيارات الإسعاف مما اثر على تقديم الخدمات إلى المصابين في غزة.


واوضح ان هذا التبرع سيساهم في تخفيف المصاب الفلسطيني ورفع المعاناة عن الجرحى مبينا ان الشعب الفلسطيني في غزة بحاجة الى الدعم الفعلي وان مثل هذا الدعم يعد نجدة من الكويت قيادة وحكومة وشعبا.


وذكر ان التبرع بسيارتي الاسعاف لصالح الهلال الاحمر الفلسطيني ووزارة الصحة الفلسطينيه ياتي في اطار روح التعاون المستمر مع الجهتين مؤكدا ان هناك تعاونا وثيقا ومستمرا معهما في شتى المجالات الانسانية. وأضاف ان هذا التبرع هو واجب قبل كل شىء ورسالة موجهة من شعب الكويت والهلال الأحمر الكويتي إلى الشعب الفلسطيني الشقيق الذي تربطنا به أواصر عدة اضافة الى كون التبرع رمزا للتواصل بين الشعبين الكويتي وشقيقه الفلسطيني. وافاد بان التبرع بسيارتي الاسعاف ياتي ضمن المسؤولية الاجتماعية التي تحرص الجمعية على الالتزام بها ليس فقط على مستوى الكويت بل على مستوى العالم.
أضف تعليقك

تعليقات  0