الأغذية التي تساعد على النوم




أكثر الأمور الشائعة في فصل الصيف هي صعوبة النوم ، قد يكون أحيانا سبب الأرق أطعمة تسبب عدم النوم وتصيب الشخص بالأرق كما أن هناك أطعمة تساعد على التخلص من الأرق وتساعد على النوم .

أكد موقع "ويل فيت" الألماني المعني بشؤون الصحة والتغذية أن الحليب الساخن يعد بمثابة حل سحري للتمتع بنوم هانىء ومريح، لاسيما عند إضافة العسل الأبيض إليه، إذ يعمل البروتين الموجود في الحليب على الشعور بالنعاس، كما أن الكالسيوم الموجود في الحليب يعمل على إرخاء العضلات، مما يساعد على الدخول في النوم.

كما يمتاز الموز بتأثير إيجابي للغاية على التمتع بنوم هانىء ومريح بفضل احتوائه على مادة التربتوفان، وهي حمض أميني يعمل على رفع مستوى هرمون السيروتونين المعروف بـ "هرمون السعادة" في الجسم، مما يساعد على التخلص من التوتر العصبي، ومن ثم الخلود إلى النوم.

ولمساعدة الجسم على الدخول في النوم، ينبغي أيضاً عدم تناول كميات كبيرة من الطعام قبيل الذهاب إلى الفراش، وإلا سينشغل الجسم بعملية الهضم ولن يتسنى له التمتع بالهدوء والاسترخاء، كما أن المعدة الخاوية لا تساعد الجسم على الدخول في النوم.

كما ينبغي تجنب الشاي المحتوي على الكافيين قبيل النوم كونه يمتاز بتأثير مُنبّه، في حين يمكن تناول نوعيات الشاي غير المحتوية على الكافيين وتتمتع بتأثير محفز للنوم والاسترخاء مثل شاي الأعشاب، كشاي الناردين أو الميليسا أو عشبة سانت جونز.
أضف تعليقك

تعليقات  0