طائرة كويتية تحمل سيارتي اسعاف تصل مصر تمهيدا لنقلهما لغزة



 وصلت طائرة عسكرية كويتية تحمل سيارتي اسعاف الى مطار الاسماعيلية شرقي مصر اليوم تمهيدا لنقل المركبتين إلى قطاع غزة الذي تعرض لعدوان اسرائيلي تسبب بخسائر كبيره للقطاع الصحي.

وقال مدير عام جمعية الهلال الأحمر الكويتي عبدالرحمن العون لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان الطائرة هي الرابعة التي تصل الى مطار الإسماعيلية مشيرا إلى الطائرات التي وصلت كان على متنها 40 طنا من الادوية لصالح المستشفيات في غزة.

واكد العون أن المساعدات تأتي بتوجيهات من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مشيدا بالتنسيق والتعاون مع الجانب المصري في هذا الشأن.

واضاف أن السيارتين ستساعدان على نقل المصابين والأدوية والمستلزمات الطبية لتزويد المستشفيات والمراكز الطبية بها مشيرا الى انه يجري التنسيق مع الهلال الأحمر المصري لإدخالهما الى قطاع غزة خلال معبر رفح.

وأكد أن الهلال الأحمر الكويتي يسعى لتقديم جميع أنواع الدعم والمساعدة للفلسطينيين سواء المساعدات المادية او المعنوية مشيرا الى أن ما تقدمه الكويت للأشقاء في فلسطين "انما هو واجب تجاه الأشقاء".

وأعرب عن تقديره لجهود سفارة الكويت في القاهرة ممثلة بالسفير سالم الزمنان في تسهيل عملية تقديم مساعدات ومعونات للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

واثنى العون في هذا السياق على جهود السلطات المصرية بهدف تسهيل كل الاجراءات ازاء القوافل والشحنات من المساعدات الكويتية الطبية والغذائية الى فلسطين.

وكانت الأمم المتحدة قد سمت دولة الكويت "مركزا انسانيا عالميا" وأطلقت لقب "قائد انساني" على حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حيث من المنتظر تكريم دولة الكويت ممثلة بسموه بمقر الأمم المتحدة بنيويورك في التاسع من سبتمبر المقبل تقديرا لدورها الانساني.
أضف تعليقك

تعليقات  0