18 حالة طلاق في الكويت.. يومياً



كشفت عنه دراسة قانونية أجرتها المحامية حوراء الحبيب، معتمدة على آخر احصائية سنوية لعدد حالات الطلاق التي بلغت 6672 حالة.

وأشارت الى ان أعلى نسبة طلاق لدى موظفي الوزارات في الكويت كانت لدى منتسبي وزارة الدفاع حيث بلغ عددهم 1200 موظف، بينما أقل وزارة طلق موظفوها زوجاتهم هي وزارة الخارجية حيث لم يتعد المطلقون فيها 17 موظفا.

وأوضحت الحبيب في دراستها ان هذا المؤشر يجب ان يؤخذ به من قبل الجهات المسؤولة، لانه من الواضح ان له علاقة بارتفاع نسب الطلاق في الكويت، هذا متى ما أردنا فعلا معالجة حالات الطلاق من كافة الجوانب.

وأضافت ان خسائر الطلاق يوميا بالكويت بلغت 50 الف دينار، بينما تبلغ شهريا مليوناً و500 الف دينار، وتبلغ سنويا 18 مليون دينار.

واوضحت ان هذه الاحصائية تمت على أساس آخر احصائية طلاق، ولو تم جمعها على اجمالي حالات الطلاق، لوصلت خسائر الطلاق الى المليارات سنويا.

وأشارت الى ان هذه الدراسة بنيت على الخسائر التي يلزم بها القانون الزوج للزوجة بعد حالة الطلاق، وهي احصائية أقرب للدقة وقد أجرينا بأقل الاحتمالات

وليس أعلاها، مؤكدة ان الطلاق يتسبب بدفع مبلغ 1000 دينار للمتعة من قبل الزوج، حيث بلغ اجماليها بالنسبة لعدد حالات الطلاق في العام الماضي ستة ملايين و672 ألف دينار، كذلك مبلغ 300 دينار للعدة التي يبلغ اجمالي عددها بالنسبة لحالات الطلاق مليونين و1600 دينار.




أضف تعليقك

تعليقات  0