النادي العلمي يستضيف طلبة الكويت المشاركين في أولمبياد (الارض) باسبانيا



الكويت - استضاف النادي العلمي الكويتي ممثلا بإدارة علوم الفلك والفضاء مجموعة من الطلاب والطالبات المرشحين لتمثيل دولة الكويت في مسابقة الاولمبياد الدولي لعلوم الأرض المقررة اقامتها في اسبانيا بين 22 و 29 سبتمبر المقبل.

وقال النادي في بيان صحافي اليوم ان خطوة استضافة هؤلاء الطلبة ضمن برنامج تدريبي تندرج ضمن اطار التعاون المشترك بين النادي ووزارة التربية بغية قضاء فترة التدريب العملي على كيفية استخدام الأجهزة والمعدات والأدوات الخاصة بالرصد الفلكي والمؤهلة لدخول المسابقة.

وتخلل البرنامج شرح واف قدمه الباحث الفلكي في ادارة علوم الفلك والفضاء بالنادي أحمد مجدي عبدالعزيز عن دور الادارة في نشر الوعي العلمي الفلكي بين مختلف فئات المجتمع والتعاون المستمر مع وزارة التربية لصقل مهارات وخبرات الطلبة في مجال الفلك وربطه بالمناهج التعليمية في المدارس.

وشهدت فترة التدريب أيضا برنامجا علميا مكثفا للمتدربين نظريا وعمليا للتدرب على الاجهزة الفلكية في الادارة وكيفية استخدام التليسكوبات بأحجامها كافة بعمليات الرصد الفلكي وتزويد المتدربين بالكتب والمذكرات والنماذج الخاصة لمراجعة ودراسة ما تعلموه خلال فترة التدريب.

وفي نهاية البرنامج التدريبي تمنى مسؤولو ادارة علوم الفلك والفضاء بالنادي التوفيق والنجاح لطلاب وطالبات وزارة التربية المرشحين لتمثيل دولة الكويت في تلك المسابقة والحصول على مراكز متقدمة لرفع اسم الكويت عاليا فى هذا المحفل العلمي الدولي.

وتتولى ادارة علوم الفلك والفضاء بالنادي العلمي سنويا تدريب الوفد الذي يمثل دولة الكويت في مسابقة الأولمبياد الدولي لعلوم الأرض وحقق فيها أبناء الكويت انجازات علمية على المستوى العالمي.

ففي عام 2010 نظمت هذه المسابقة في اندونيسيا وفازت فيها الطالبة الكويتية دلال فهد العوهلي بالميدالية البرونزية وفي 2011 نظمت المسابقة بمدينة (مودنا) الإيطالية وشارك فيه طلاب يمثلون 26 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وكانت الكويت الدولة العربية الوحيدة المشاركة في تلك المسابقة واستطاعت الطالبة الكويتية نرجس كرم تحقيق الميدالية البرونزية بعد حصولها على درجة عالية بالاختبارات النظرية والعملية في فروع علوم الأرض الأربعة (الفلك والغلاف الجوي والغلاف المائي والغلاف اليابس).

واستطاعت الطالبة الكويتية زهراء الحرز من الحصول على المرتبة الثالثة على مستوى 20 فريق عمل مشاركا في المسابقة نفسها وفي عام 2012 فاز الطالب

 عبدالوهاب أحمد الحجي بالميدالية البرونزية على مستوى دول العالم المشاركة بالمسابقة التي اقيمت في الارجنتين وشملت 18 دولة وكانت الكويت أيضا الدولة العربية الوحيدة المشاركة ممثلة بالطالب الحجي والطالبة مريم أحمد يوسف.

أضف تعليقك

تعليقات  0