“المدعج” يفتتح ثانوية سعد العبدالله “بنين” في الجهراء التعليمية


افتتح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التجارة والصناعة ووزير التربية والتعليم العالي بالوكالة الدكتور عبدالمحسن المدعج اليوم ثانوية سعد العبدالله السالم الصباح (بنين) في منطقة الجهراء التعليمية.
وأعرب الوزير المدعج في مؤتمر صحافي بهذه المناسبة التي توافق أول يوم دراسي للهيئة التعليمية والادارية بمناطق الكويت كافة وبجميع المراحل التعليمية عن الامل في أن تكون السنة الدراسية الجديدة بداية طيبة للنظام التعليمي مؤكدا استعداد المدارس لاستقبال الطلبة.
وطالب اعضاء الهيئة التدريسية ببذل قصارى جهودهم والدفع بالعملية التعليمية لتحقيق الافضل من اجل مخرجات على مستوى عالي.
وعن الهيئات التمريضية ووجبات التغذية لرياض الاطفال اكد الوزير المدعج ان الوزارة مهتمة بهذا الجانب وتتعهد بان تحل هذه القضية قبل بدء السنة الجديدة مبينا ان هناك هيئة تمريضية تسعى الوزارة جاهدة لتشكيلها.


اما ما يخص الوجبات الغذائية فاشار الى ان عملية التغذية تحتاج الى دراسة مستفيضة للتأكد بأن كل الوجبات تصل وهي على مستوى معين يحقق الغاية المنشودة لتفادي اي اخطاء قد تحدث.
وحول قضية الازدحام المروري قال المدعج ان الكل يعاني من الازدحام المروري وان القضية ليست بمنطقة الجهراء فقط بل في كل مناطق الكويت مطالبا بتضافر الجهود بين التربية ووزارة الداخلية لمعالجة هذه القضية والمساهمة في حلها.
وعن موضوع نقل الطلبة من النظام الخاص للعام والعكس قال ان نظام النقل محدد للمرحلة العاشر وما دون اما بعد العام العاشر تحرص الوزارة لاستكمال المراحل الدراسية في النظام العام.
وشدد الوزير المدعج في هذا الصدد على ضرورة التزام التعليم الخاص بقرارات الوزارة مشيرا الى قدرة ومرونة الوزارة في تعديل بعض القرارات ان كانت “غير منسجمة مع الواقع”.

واوضح بالقول ان كان هناك مظلمة واقعة على احدى المدارس “نحن نستقبل اي ملاحظات” مؤكدا الحرص على تقييم اي خطوة عملية وعلى النظر في اي تظلم يقدم.
بدورة اكد محافظ الجهراء الفريق فهد الامير في تصريح للصحافيين على هامش الافتتاح ان هذا الانجاز الذي يعد رافدا من روافد التقدم في مدينة الجهراء مشيدا بالجهود المبذولة من قبل وزارة التربية لتوفير مدرسة بهذه الامكانيات.
واشار الى ان كثير من الناس يعتقدون ان محافظة الجهراء هي اكثر المحافظات تجاوزا للقانون موضحا ان أحصائيات وزارة الداخلية تظهر عكس ذلك وهي اقل المحافظات في الخروج على القانون والمخالفات ان وجدت.
وأكد الامير حرص مجلس المحافظة على وضع المحافظة في مرتبة يستحقها ابناء الجهراء لتكون في المراتب الاولى دائما بين محافظات البلاد الست من حيث التنظيم والتطوير.

من جهتها قالت مديرة منطقة الجهراء التعليمية فاطمة الكندري ان اجمالي عدد الطلاب في منطقة الجهراء التعليمية بلغ 65405 طالب وعدد الهيئة التعليمية بلغ 9943 معلما ومعلمة موزعين على 130 مدرسة منها 30 روضة و44 المرحلة الابتدائية و36 المرحلة المتوسطة و20 مدرسة للمرحلة الثانوية.
واشارت الكندري الى ان تجهيز ثانوية (سعد العبدالله – بنين) جاء بتضافر جهود فريق عمل متكامل بدأ بالشؤون الادارية بتوفير الاثاث المدرسي اضافة الى المكاتب والكتب مبينة ان الطلبة سوف يستلمون الكتب من مدارسهم.

وذكرت ان اجمالي عدد فصول المدرسة حاليا 22 فصلا سوف تستوعب 750 طالبا من القاطنين في قطع (1) و(8) و(3) مشيرة الى ان افتتاح هذه المدرسة سوف يخفف الضغط على مدارس المنطقة.
أضف تعليقك

تعليقات  0