المكتب الثقافي في دبي يدعو الطلبة الكويتيين إلى الالتزام بمواعيد بداية الدراسة



- دعا المكتب الثقافي الكويتي في دبي جميع الطلبة الكويتيين الدارسين في الجامعات الاماراتية الى الالتزام بمواعيد بداية الدراسة المحددة في كل جامعة "والتي في أغلبها تبدأ خلال الاسبوع الاول من سبتمبر".

وأكد الملحق الثقافي هاني الشايجي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ضرورة متابعة الطلبة للتقويم الجامعي لجامعاتهم والحرص على التقيد بالمواعيد المحددة فيها لا سيما فيما يخص مواعيد بدء وانتهاء الدراسة ومواعيد الامتحانات الفصلية والنهائية.

وذكر أن عدد الطلبة الكويتيين الدارسين في دولة الامارات يبلغ حوالي 1200 طالب وطالبة يدرسون في تخصصات علمية وأدبية مختلفة إضافة إلى أعداد قليلة من طلبة الدراسات العليا لاسيما في مرحلة الماجستير.

واوضح أن هؤلاء الطلبة موزعون على سبع جامعات من أصل 46 جامعة عاملة في دولة الامارات مشيرا إلى أن المكتب الثقافي في دبي يقوم بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والجهاز الوطني للاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم بالمتابعة الدورية لجديد هذه الجامعات بهدف اختيار الجامعات المناسبة لطلبتنا الراغبين في مواصلة تعليمهم في الامارات.

ودعا الشايجي الطلبة الكويتيين الدارسين في الامارات الى الانتهاء من اجراءاتهم الاكاديمية قبل بداية العام الدراسي ليقوموا بعد ذلك بالترتيبات الخاصة بالسكن والحساب البنكي وتقديم طلب التأمين الصحي للمكتب الثقافي.

ونبه إلى أهمية الانتهاء من هذه الترتيبات قبل بداية الفصل الدراسي ليتفرغ الطالب بعد ذلك لمتابعة تحصيله العلمي.

وبين أن المكتب الثقافي في القنصلية العامة لدولة الكويت في دولة الامارات في دبي مسؤول عن متابعة الطلبة الكويتيين الدارسين في دول الامارات وقطر وسلطنة عمان مشيرا إلى أن العدد الاكبر من الطلبة الكويتيين يتركز في جامعات دولة الامارات.

وهنأ الشايجي عموم الطالبات والطلاب بقرب بداية العام الدراسي الجديد معربا عن أمنياته لهم بالتفوق والنجاح بما يعزز السمعة المرموقة التي تحظى بها دولة الكويت لاسيما في المجال الاكاديمي والتعليمي.

وشدد على أهمية احترام القوانين العامة والتقيد بها في دولتي الامارات وقطر وسلطنة عمان والتمثيل الدراسي المشرف الذي يعكس مدى حرص وجدية الطالب الكويتي في ميدان التحصيل العلمي.

ودعا الطلبة الكويتيين الدارسين في الامارات وقطر وعمان إلى التواصل مع المكتب الثقافي سواء بالحضور الشخصي إلى مقرها في دبي أو الاتصال لمن تعذر عليه ذلك على الارقام التالية 043979768 و 043979769.

وأكد الشايجي أن المكتب الثقافي ملتزم ببذل الجهود المتاحة كافة لتذليل جميع العقبات التي من الممكن ان تواجه الطلبة الكويتيين حرصا منه على توفير بيئة تعليمية مناسبة تشجعهم على التفوق والتمثيل المشرف لوطنهم.

أضف تعليقك

تعليقات  0