الصحة..حريصون على متابعة آخر المستجدات المتعلقة بفيروس (ايبولا)


أكدت مديرة ادارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة الدكتورة عبير البحوه حرص الادارة على متابعة آخر المستجدات والتطورات الصحية المتعلقة بفيروس (ايبولا) التي تنشرها منظمة الصحة العالمية.

وقالت البحوه لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم على هامش ورشة عمل شارك فيها عدد من الأطباء والممرضين والمفتشين الصحيين حول فيروس (ايبولا) في ادارة منع العدوى ان (تعزيز الصحة) شكلت فريق عمل لمتابعة المستجدات والاحصائيات والمعلومات المنشورة عن الفيروس منذ الاعلان عنه من قبل منظمة الصحة العالمية.

وأضافت أن الادارة تقوم في موازاة ذلك باعادة نشر كل المستجدات والتطورات المتعلقة بالفيروس الصادرة عن منظمة الصحة العالمية في صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر).

وأوضحت أن الادارة تهدف الى اقامة شراكة مع القطاعات الأخرى للتوعية بالفيروسات والامراض لافتة الى أن ورشة العمل هذه تأتي بالشراكة مع إدارة منع العدوى كونها جهة مهمة ومعنية بالتوعية ووضع الاجراءات الوقائية ونشر النصائح الطبية لمنع العدوى من تلك الأمراض المعدية.

وذكرت أن الورشة تتناول توعية الطاقم الطبي في المستشفيات والمراكز الصحية من خلال عرض كل ما يخص فيروس (ايبولا) والاجراءات الوقائية وكيفية التعامل مع الحالات المشتبه بها والحالات المؤكدة لاسيما أن الطاقم الطبي معرض لخطر العدوى في حال التعامل مع الحالات المصابة.

وبينت الدكتورة البحوه ان الادارة استضافت خلال الورشة اللجنة الفنية لفيروس (ايبولا) بغية عرض الاجراءات الفنية للوقاية منه "وقد أطلقت الادارة حملتها التوعوية عن الفيروس قبل اسبوعين مع عمل بروشورات وبوسترات حوله وتعريفه واعراض الاصابة وكيفية تفاديه وخصوصا مع قرب موسم الحج".

من جانبه دعا رئيس وحدة الأوبئة في ادارة الصحة العامة الدكتور مصعب الصالح في تصريح مماثل الى تجنب السفر الى الدول الموبوءة أو مخالطة المصابين أو التعامل مباشرة مع بعض الحيوانات الناقلة للفيروس الى جانب الحرص على النظافة الشخصية وغسل الايدي بشكل مستمر.

وبين ان الفيروس ينتشر في دول مثل غينيا وليبيريا ونيجيريا وسيراليون ومن أعراضه اصابة الفرد بالحمى والوهن الشديد والام في العضلات وصداع والتهاب في الحلق وحدوث تقيؤ واسهال وظهور طفح جلدي واختلال في وظائف الكلى والكبد وفي بعض الحالات الاصابة بنزيف داخلي وخارجي.(النهاية)
أضف تعليقك

تعليقات  0