دراسة يابانية: تناول الأرز يساعدك على النوم الهادئ




إذا أردت الخلود إلى النوم أو الاستمتاع بنوم هادئ.. فما عليك سوى تناول بعض من الأرز، والذى يعمل على ارتفاع مؤشر مستوى السكر فى الدم أحد العناصر الغذائية المهمة للبروتين، والذى يسهم بدوره فى إفراز هرمون "السيروتونين" المعنى بالحث على النعاس والحث على النوم.

وتقترح دراسة طبية يابانية أجريت على نحو 2,000 شخص أن تناول المزيد من الأرز خاصة قبل النوم يساعد بصورة كبيرة سرعة الخلود إلى النوم والاستمتاع بنوم هادئ.

فقد عكف الباحثون على مقارنة آلية استهلاك الكثير من الخبز أو المكرونة، إلا أنهم لم يعثروا على نفس التأثيرات والرابط، مثل تأثير الأرز على النوم.

وأوضح الباحثون على أن آلية حدوث ذلك لا تزال غير معلومة، إلا أن الأرز يعمل على ارتفاع مؤشر نسبة السكر فى الدم، وهو مقياس مدى سرعة انقسام المواد الكربوهيدراتية إلى سكر فى دم، حيث تزيد الأطعمة المرتفعة السكر مستويات بروتين يعرف باسم "التربتوفان" الذى يستخدمه الجسم لصنع وإفراز "السيروتونين" فى المخ الذى يحث على النوم.

وقد لاحظ الباحثون اليابانيون فى جامعة "كانازاوا" الطبية فى "طوكيو" أن الخبز والمكرونة يحتويان على مستويات أقل من السكر، الذى قد يعد مفتاحا لنوم أفضل.



أضف تعليقك

تعليقات  0