فيديو : "سامسونج" تكشف النقاب عن "جالاكسي نوت 4" و"جالاكسي نوت إيدج"



كشفت شركة "سامسونج" الكورية، خلال مؤتمرها الصحفي، الذي نظمته ضمن فعاليات معرض IFA، عن اثنين من الهواتف اللوحية باسم : "جالاكسي نوت 4" "جالاكسي نوت إيدج".

ويتشارك الهاتفان في الكثير من المواصفات، غير أن الاختلاف الجذري الوحيد يأتي في الشاشة منحنية الأطراف في "جالاكسي نوت إيدج"، وهو السبب وراء تسميته.

ويأتي "جالاكسي نوت 4"، مزودًا بنظام تشغيل " أندرويد 4.4 كيت كات"، وشاشة "سوبر أموليد"، منحنية قليلًا، مصنوعة من الجلد بإطار من الألمونيوم، بقياس 5.7 بوصة، ودقة عرض 2560 X 1440 بيكسل.

ويتوفر الجهاز بخيارين من المعالجات؛ 2.7 جيجاهيرتز، بمعالج رباعي النوى، و1.9 جيجاهيرتز بمعالج ثماني النوى، فيما يدعم "جالاكسي نوت 4" ذاكرة عشوائية سعتها 3 "جيجابايت"، و ذاكرة تخزين داخلية سعة "32 جيجابايت" يمكن تدعيمها ببطاقات ذواكر خارجية حتى 64 "جيجابايت".

أما كاميرا "جالاكسي نوت 4" الخلفية، فتأتي بدقة 16 ميجابيكسل، مع تقنية التركيز التلقائي الذكي، وإلغاء الاهتزاز، بينما تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 3.7 ميجابيكسل.

ووفرت سامسونج وضعية تصوير "سيلفي" البانورامية، بحيث يمكنها التقاط صورة حتى 120 درجة لتغطي كمية أكبر من الأشخاص.

كما زودت "سامسونج" جهاز "جالاكسي نوت4" بالعديد من المزايا البرمجية، مثل وضعية الشحن السريع التي يمكنها شحن بطارية الجهاز (سعة 3220 ميلي أمبير) من صفر حتى 50% خلال نصف ساعة فقط، وهو نصف الزمن اللازم للشحن في الحالة الطبيعية التي تستغرق ساعة كاملة.

وحصل قلم الهاتف على تطوير في الدقة والحساسية بحيث أصبحت الشاشة أكثر استجابة وحساسية للضغط، هذا بالإضافة إلى الكثير من المزايا الجديدة للقلم مثل "التحديد الذكي"، والتي تتيح اختيار عدة عناصر معاً كالصور والمعلومات من عدة تطبيقات ومصادر مختلفة وتجميعها لإرسالها في رسالة بريدية.

ويدعم "جالاكسي نوت 4" الاتصال بالجيل الرابع، ويزن 176 جرامًا، وسيتوفر (الشهر المقبل) بأربعة ألوان هي: الذهبي و الوردي والأبيض و الأسود.

وعلى صعيدٍ متصل، يأتي "جالاكسي نوت إيدج"، بشاشة منحنية من الطرف الأيمن، ويمكن استخدامها لعدة أغراض تتضمن وضع أيقونات التطبيقات المفضلة، وعرض شريط أزرار التحكم بالفيديو والتنبيهات والأخبار وغيرها الكثير.

وتأتي شاشة "إيدج" بقياس 5.6 بوصة، ودقة عرض 2560 X 1440 ، غير أنه يتوفر بمعالج من خيار واحد رباعي النوى، 2.7 جيجا هيرتز، مع ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية تأتي بخيارين؛ إما 32 أو 64 جيجابايت، كما يدعم ذاكرة خارجية سعة 64 جيجابايت بحد أقصى.

ويعمل الجهاز بنظام التشغيل "أندرويد كيت كات 4.4"، بقوة بطارية سعتها 3000 ميلي أمبير، تدعم نظام الشحن السريع.

ويزن "إيدج" 174 جرامًا، وسيتوفر بلونين فقط هما الأبيض و الأسود.
أضف تعليقك

تعليقات  0