انتخاب الشيخة حصة الصباح رئيسا لمجلس سيدات الأعمال العرب



جددت الهيئة العامة لمجلس سيدات الأعمال العرب هنا اليوم الثقة بالشيخة حصة سعد العبدالله السالم الصباح باعادة انتخابها رئيسا للمجلس للسنوات الأربع المقبلة لتستمر في رئاسة المجلس منذ انشائه في سبتمبر عام 1999.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماع الهيئة العامة لمجلس سيدات الاعمال العرب في دورة الانعقاد الخامسة (2014 - 2018) اليوم بمقر جامعة الدول العربية وبمشاركة جميع اعضاء الهيئة العامة للمجلس.

وتم خلال الاجتماع عرض التقرير الاداري للمجلس عن الدورة الماضية (الرابعة) (2010 - 2014) من قبل الأمين العام للمجلس خيرية عبد الله الدشتي متضمنا عرض جميع الأنشطة والمشاركات للمجلس وابراز الدور الايجابي الذي قدمه المجلس لخدمة المجتمع بصفة عامة وسيدات الأعمال والاقتصاد والتجارة بصفة خاصة.

كما تم عرض التقرير المالي للدورة الماضية من قبل الامين المالي الشيخ مريم بنت حمد ال خليفة والذي تضمن عرضا ماليا للحسابات المتوفرة النقدية الخاصة بالمجلس فضلا عن استثمارات المجلس الحالية.

وشهد الاجتماع انتخاب رئيس وأعضاء الهيئة العامة لمجلس سيدات الأعمال العرب برئاسة الشيخة حصة السعد وعضوية 24 عضوا.

وتم انتخاب شخصيات من سيدات الأعمال كأعضاء شرف للمجلس لما لهن من دور فعال في خدمة مجلس سيدات الأعمال العرب ودعمه ومساندته وهن

الشيخة عائشة بنت سلمان آل خليفة والشيخة عائشة بنت علي آل خليفة (البحرين) ومنى جمال عبد الناصر وراوية منصور (مصر) وسلوى صالح الشيباني (الامارات) والسفيرة نانسي باكير (الأردن).

وقالت الشخية حصة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب الاجتماع ان لمجلس سيدات الاعمال العرب دورا كبيرا من خلال دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في اطار الصندوق العربي لدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضحت أن هذا الدور يتماشى مع رؤية حضرة صاحب السمو أمبر البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدول العربية والذي أقرته قمة الكويت الاقتصادية بمبادرة من سموه بتخصيص نصف مليار دولار من اجمالي ملياري دولار من ميزانية الصندوق لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضافت ان مجلس سيدات الأعمال العرب لديه خطة عمل طموحة للمرحلة المقبلة في المجال الاستثماري في مختلف الدول العربية لاسيما في السودان حيث سيقوم المجلس بتوجيه استثماراته في المجال الزراعي اثر تخصيص السودان أراضي لهذا الغرض.

وأكدت حرص المجلس على دعم مسيرة العمل العربي المشترك واقتصادات الدول العربية من خلال ايجاد فرصة استثمارية جديدة في المجالات المختلفة.

وأعلنت عن مبادرة سيقدمها مجلس سيدات الاعمال العرب الى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بشان مساهمة المجلس في مشروع قناة السويس

الجديدة للقيام بدور استثماري في هذا المشروع الكبير مؤكدة في الوقت ذاته اهمية الدور الكبير والمهم الذي يؤديه المجلس في دعم العمل الاقتصادي العربي.
وعن اعادة انتخابها مجددا رئيسا لمجلس سيدات الاعمال العرب قالت الشيخة حصة السعد ان اختيارها لرئاسة المجلس لولاية جديدة يعتبر بمثابة تقدير من سيدات الاعمال العرب لدور الكويت في دعم الاقتصاد العربي المشترك.

وأكدت في هذا السياق حرصها على النهوض بمجلس سيدات الاعمال العرب والارتقاء به ليكون كيانا اقتصاديا مهما ومساندا لدفع عجلة الاقتصاد والتنمية في مختلف الدول العربية.

وشارك في اجتماع المجلس سيدات الاعمال من الكويت والبحرين وقطر وسلطنة عمان والامارات والسعودية والسودان واليمن ومصر وسوريا والاردن ولبنان وفلسطين والعراق وتونس والجزائر وليبيا والمغرب وموريتانيا الى جانب عدد من سيدات الاعمال والمستثمرات والاقتصاديات من كبار الشخصيات والخبراء والمستشارين في المجالات الاقتصادية والمالية.

أضف تعليقك

تعليقات  0