"الأرصاد الجوية": طقس الاسبوع المقبل مستقر مع انخفاض ملحوظ في نسبة الرطوبة


توقع مدير ادارة الارصاد الجوية في الادارة العامة للطيران المدني محمد كرم أن يكون الطقس مستقرا خلال الاسبوع المقبل مع انخفاض نسبة الرطوبة بشكل ملحوظ وارتفاع نسبي في درجة الحرارة.

وقال كرم في تصريح صحافي اليوم ان "تأثير منخفض الهند الموسمي بدأ يضعف تدريجيا على المنطقة ويتحرك شرقا في حين يتغلب المرتفع الأوروبي على المنطقة".

واضاف ان "ذلك سيؤدي الى هبوب رياح شمالية غربية جافة تكون نشطة ومثيرة للغبار احيانا كما حدث في الفترة السابقة ما ادى الى ارتفاع نسبي في درجة الحرارة وانخفاض نسبة الرطوبة بشكل ملحوظ بعد ان تعدت نسبة الرطوبة قيما مرتفعة تزيد عن 80 بالمئة، وانخفضت درجات الحرارة تبعا لذلك الى أقل من 40 درجة مئوية وخصوصا على المناطق الساحلية".

وأوضح ان "الرياح اليوم الخميس شمالية غربية تتراوح سرعتها من 12 الى 35 كيلومترا في الساعة وامواج البحر خفيفة الى معتدلة من قدم الى اربعة اقدام"، مشيراً الى ان "درجة الحرارة الصغرى سجلت فجرا 28 درجة مئوية في مطار الكويت الدولي بينما ارتفعت العظمى الى 48 درجة مئوية".

وتوقع ليوم غد الجمعة "ان تكون الرياح شمالية غربية تتراوح سرعتها من 15 الى 38 كيلومترا في الساعة وامواج البحر خفيفة الى معتدلة من قدمين الى خمسة اقدام، ودرجة الحرارة العظمى تصل الى 47 درجة مئوية والصغرى الى 28 درجة مئوية".

واضاف ان "الرياح تستمر شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة بعد غد السبت وتتراوح من 10 الى 30 كيلومترا في الساعة وامواج البحر خفيفة الى معتدلة من قدمين الى اربعة اقدام، وتكون درجة الحرارة العظمى 46 درجة مئوية والصغرى 27 درجة مئوية في مطار الكويت الدولي".

أضف تعليقك

تعليقات  0