القوى العاملة: تحويل إقامة عمالة العقود الحكومية على نفس صاحب العمل أو المغادرة

كشف مدير إدارة العقود الحكومية في هيئة القوى العاملة ناصر السهيل عن بدء الإدارة تفعيل القرار الصادر بشأن عدم تحويل العمالة المسجلة على عقد حكومي، والذي يسمح فقط بتحويل العامل المسجل على عقد حكومي الى عقد حكومي آخر على صاحب العمل نفسه وليس على صاحب عمل آخر، مشيرا الى ان القرار استثنى فقط العمالة التي دخلت البلاد بعد تاريخ 2014/6/29، كما لا توجد اي استثناءات للعمالة التي تحمل مؤهلات جامعية علما بأن هذا القرار ألغى القرارات السابقة.

واضاف السهيل ان العمالة التي دخلت البلاد على عقود حكومية قبل التاريخ المحدد في القرار ستطبق عليهم احكام القرارات السابقة، والتي تسمح بتحويل اقاماتهم بعد مضى 3 سنوات او انتهاء العقد وموافقة صاحب العمل ولمدة سنة من تاريخ صدور القرار تنتهي في 2015/6/29.

أضف تعليقك

تعليقات  6


صلاح التركي
طيب مفروض اذا تمت 3سنوات وعندك مؤهل جامعي تحويل علي طول هذا حرام ولله ارجو النظر في القرار وشكر
عزالدين
طب واللى دخل الكويت بتاريخ 9/8/2011 عقد حكومى وتم تحويل الاقامة على كفيل اخر بعقد حكومى ايضا .. هل له الاحقية انه يحول اقامتة مع العلم ان الشركة قامت بانهاء خدماته ولامانع من التحويل؟
أحمد شعبان
انا اتيت الكويت فى سنه 2012 وعلى عقد حكومى اقدر احول إلى عقد أهلى ولا لاه ارجو الافادة
محمود احمد
بسم الله الرحمن الرحيم ... انا دخلت دولة الكويت فى 28/9/2012 عاوز احول التحويل فاتح ولا لاء ارجو الافادة ....ربنا يخلى الكويت شعبا وجيشا
محمد
انا قدمت الى الكويت 2/2006 وقمت بالتحويل الى عقد حكومى اخر على كفيل اخر
محمود احمد عبد الحليم
لو سمحت انا دخلت الكويت بتاريخ 3 اغسطس 2011 علي عقد حكومي وقمت بتحويل اقامتي علي كفيل اخر بتاريخ 5 ابريل 2015 علي عقد حكومي ايضا والان اريد تحويل اقامتي علي عقد اهلي او ماده 20 ولا اعلم هل يجوز لي التحويل ام لا ارجو الافاده