السفير العتيبي: مساعدات الكويت الانسانية بوأتها مركزا متقدما بين الأمم


قال مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي انه على الرغم من صغر حجم الكويت من حيث المساحة وعدد السكان فانها تمكنت من خلال مساعداتها الانسانية ان تتبوأ مركزا متقدما بين الامم ووطدت علاقتها في السنوات الاخيرة مع الامم المتحدة ووكالاتها.

وأضاف السفير العتيبي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا الليلة الماضية انه بفضل توجيهات صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح نجحت الكويت ان تكون سباقة في عمل الخير وداعمة للانسان والانسانية باستقلالية تامة ودون تحيز.

ورأى ان مساهمات دولة الكويت الطوعية عامل اساسي في مساعدة الدول عبر برامج مختلفة للامم المتحدة التي اثبتت فعاليتها وكفاءتها كبرنامج الامم المتحدة للانماء والمفوضية العليا لشؤون اللاجئين وصندوق الامم المتحدة للطفولة وبرنامج الغذاء العالمي.

واشار العتيبي الى منظمات دولية اخرى غير حكومية كاللجنة الدولية للصليب الاحمر وغيرها تقدم خدمات فاعلة وتستقبل التبرعات من مختلف دول العالم وتخصصها للجهات المعنية.

وتابع السفير العتيبي "من هنا تم تعزيز العلاقة مع الامم المتحدة واعترافها بان الكويت لاعب اساسي وفاعل في مد يد العون لكل من هو بحاجة للمساعدة".

ولفت الى ان الامين العام سوف يقيم مأدبة غداء في التاسع من سبتمبر الجاري لتسليم امير البلاد شهادة تقدير تكريما له على دعمه العمل الانساني الدولي واصفا التكريم بأنه "تكريم مستحق وغير مسبوق بحضور لفيف من كبار المسؤولين في الامم المتحدة وشخصيات مسؤولة في المنظمات الدولية العاملة في المجال التنموي والانساني بالاضافة الى مندوبي الدول الاعضاء".

وأعرب السفير العتيبي في تصريحه ل(كونا) عن سعادته لما وصلت اليه دولة الكويت في السنوات الاخيرة وتحقيق هذا الحدث غير المسبوق واعتبر هذا التكريم مستحقا لجهود انسانية بحتة ونقطة تحول في علاقة الشراكة القوية مع الامم المتحدة منذ الانضمام وحتى تاريخ الاحتفالية لتكون دافعا وانطلاقة جديدة لافاق اوسع واوطد.

ومن المقرر ان ينظم وفد دولة الكويت الدائم للامم المتحدة في مقره حفل استقبال بمناسبة تكريم امير البلاد في نفس يوم المأدبة.
أضف تعليقك

تعليقات  0