الفرحان: 1140 رخصة قيادة لمقيمين بصورة غير قانونية في ستة أشهر


أعلن مدير ادارة المعلومات في الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية عبدالله الفرحان اصدار 1140 رخصة قيادة لمقيمين بصورة غير قانونية خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي بالتعاون مع الادارة العامة للمرور بوزارة الداخلية.

وقال الفرحان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الفترة الممتدة بين أول يناير الماضي حتى آخر شهر يونيو الماضي شهدت اصدار 1140 رخصة قيادة لفئة المقيمين بصورة غير قانونية منها 565 رخصة قيادة صدرت خلال أشهر ابريل مايو ويونيو الماضية.

وأضاف أن الرخص الصادرة تنوعت بين رخص قيادة خاصة وعامة وجرى اصدارها لأبناء هذه الفئة من الذكور والاناث موضحا أن محافظة الجهراء جاءت في المرتبة الاولى في عدد الرخص الصادرة خلال الاشهر الستة الاولى من العام باجمالي 658 رخصة.

وذكر أن محافظة الفروانية جاءت ثانيا باجمالي 162 رخصة ثم محافظة العاصمة باجمالي 147 رخصة فمحافظة الاحمدي باجمالي 94 رخصة تلتها محافظة حولي باجمالي 45 رخصة وأخيرا محافظة مبارك الكبير بواقع 34 رخصة.

وأشاد الفرحان في هذا الشأن بتعاون المسؤولين في الادارة العامة للمرور ووزارة الداخلية بوجه عام لناحية اصدار رخص القيادة للمقيمين بصورة غير قانونية.

وبين أن عملية تقنين اصدار رخص قيادة السيارات للمقيمين بصورة غير قانونية تأتي وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم 409 لعام 2011 الخاص بتقديم عدد من المزايا والتسهيلات لهم.

وأشار الى أن الحصول على رخص قيادة السيارات متيسر لهؤلاء لمن يحملون بطاقات أمنية سارية المفعول.
أضف تعليقك

تعليقات  0