وزير الاعلام ووزير الدولة لشئون الشباب يلتقي رئيس نقابة الفنانين الكويتية وعددا من الفنانين





التقى معالي الشيخ / سلمان صباح السالم الحمود الصباح ـ وزير الاعلام ووزير الدولة لشئون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب بمكتبه

بمبنى وزارة الاعلام عصر يوم الخميس الموافق 4/9/2014 رئيس نقابة الفنانين الكويتية الدكتور نبيل الفيلكاوي والفنانون حياة الفهد وسعاد عبدالله وطارق العلي وجمال الردهان وخلف العنزي وعنبر وليد أعضاء النقابة .

وتم خلال اللقاء بحث السبل الكفيلة بدعم الحركة الفنية في دولة الكويت من خلال التعاون المستمر والتنسيق الدائم بين وزارة الاعلام والمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب ونقابة الفنانين الكويتية للحفاظ على استمرارية الريادة الفنية الكويتية وللقيام برسالتها التوعوية والتثقيفية على الوجه الاكمل .

أكد وزير الاعلام حرص الوزارة على تطبيق القانون على الجميع دون تمييز ، حيث جاءت وجهات النظر متطابقة ومتفقة في هذا الشأن ، وأجمع الحضور على أن ذلك يصب في مصلحة الجميع ويحمي حقوق الفنانين والمنتجين ويحمي المجتمع الكويتي.

وجه معالي الوزير مسئولي الوزارة بدراسة وتقييم اللوائح المتعلقة بالانتاج الفني وتسهيل العمل ، وذلك حرصا من الوزارة على دعم حركة الانتاج الفني وشركات الانتاج وبحث العديد من الموضوعات المتعلقة بالعمل الفني تفاديا لأي مشاكل مستقبلا ، والعمل على تكثيف هذا التعاون بين وزارة الاعلام ونقابة الفنانين الكويتية ، والنظر في الوسائل والاساليب لدعم العمل الفني الهادف .

كما وجه ممثلي النقابة والفنانون الشكر الخاص لمعالي وزير الاعلام على مبادرته دعم شركات الانتاج الفني الكويتية من خلال تفعيل لجنة المنتج المنفذ التي ظلت معطلة لسنوات .

وقد وعد معالي الوزير رئيس واعضاء نقابة الفنانين العمل على دراسة تسهيل عمل الفنانين من منتسبي الوزارة خارج وزارة الاعلام وذلك وفق النظم واللوائح المنظمة لهذا الشأن.

أضف تعليقك

تعليقات  0