وزير الإسكان: ملتزمون بتوزيع 12 الف وحدة سكنية خلال السنة المالية الحالية




شدد وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل على أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية ملتزمة الخطة الموضوعة بشأن توزيع 12 الف وحدة سكنية وأكثر خلال السنة المالية الحالية للمواطنين

واشار الى أن هناك خطة إستراتيجية وضعتها المؤسسة وجاري تقديمها للجهات المعنية كحل مستقبلي للقضية الإسكانية علاوة على الإلتزام بجدول التوزيعات للقسائم السكنية وبالإعداد ذاتها العام القادم.

وبين ان الحل في مواجهة ارتفاع اسعار العقار يكمن في زيادة أعداد التوزيعات ومضاعفتها لإيجاد توازن بين العرض والطلب, لافتا الى أن القضية الإسكانية هي أحد أهم القضايا الإنسانية فإيجاد سكن مناسب يعتبر من مقومات الإستقرار والعيش الكريم للإنسان.

وأكد ابل أن توفير المسكن المناسب هي مسؤولية جسيمة وأمانة ثقيلة تسوجب الوفاء بالثقة التي اولانا إياها قادتنا في تحقيق اَمال شعوبنا وشبابنا المتطلع الى الإستتقرار والإطمنان إلى المستقبل حنى يتمكن من إطلاق طاقاته الإبداعية في مختلف ألمجالات وألأنشطة الإنتاجية.

وزاد: حرصت ألكويت على إرساء مفهوم حديث لمسؤولية الدولة عن " الرعاية السكنية "منذ أكثر من خمسين عاماً وقامت الدولة بتسخير إمكاناتها للوفاء بهذا الإلتزام ، واليوم ومع بروز الحاجة إلى بناء مدن جديدة وتطوير القائم منها لتتناسب مع المفاهيم البيئية والعمرانية والحضارية المعاصرة وبناء على التوصيات المباشرة لسمة أمير البلاد والدعم المباشر لمجلس الوزراء وتعاون مجلس الأمة ستخوض الكويت عبر المؤسسة العامة للرعاية السكنية تجربة جديدة تقدم من خلالها مفهوم " متطور" للرعاية السكنية.

وأفاد بأن هذا المفهوم يقوم على بناء مدن جديدة تتجاوز " حاجات الحد الأدنى " لساكنيها من أمن وتعليم ورعاية صحية ، مبينا أن تلك المدن ستساهم في صنع الإنسان أو كما قيل قديما "الإنسان يصنع مدينته ..وبعد ذلك هي تصنعه
أضف تعليقك

تعليقات  0