دراسة: "أطفال الشتاء" يزحفون أسرع من المولودين فى الصيف



هل سبق لك التساؤل ما تأثير الفصول المناخية التى يولد فيها الأطفال؟ وفقا لبحث جديد فإن الموسم الذى ولد فيه الطفل يؤثر على سرعة إقدامه على الحب والحركة، فضلا عن مراحل النمو فى السنة الأولى من الحياة.

ووفقا "لجمعية الحمل" الأمريكية، يمكن تقسيم تطور الرضيع إلى 4 فئات: الاجتماعية، واللغة، التطور الحركى الكبير، والتطور الحركى، حيث إن الجمعية تحذر الآباء، وأولياء أمور الأطفال الرضع عقد مقارنة مع الآخرين، فيجب تجنبها، وبدلا من ذلك ينبغى على الآباء التأنى فى معرفة المعدلات المختلفة لتطور الطفل.

ولهذه الدراسة الأخيرة، قام فريق من الباحثين بجامعة "نيويورك" بفحص نحو 47 طفلا من الأصحاء لمتابعة مؤشرات تنمية نموذجية، ليتم تقسيمهم إلى مجموعتين: الأولى الأطفال الذين ولدوا فى فصلى الصيف والخريف ليقع الاختيار على 16 طفلا ولدوا بين شهرى يونيو إلى نوفمبر.

وضمت المجموعة الثانية أطفالا ولدوا فى الشتاء، حيث ولدوا بين شهرى ديسمبر إلى مايو. وقد لاحظ الباحثون أنه فى الشهر السابع من عمر الأطفال الرضع، النمو الحركى فى منازلهم كان الأعلى بين الأطفال الذين ولدوا فى فصل الشتاء، مقارنة بأقرانهم الذين ولدوا فى فصل الصيف.

وقد شدد الباحثون على أن الأطفال الذين ولدوا فى فصل الشتاء بدأوا فى الزحف بمتوسط عمر 30 أسبوعا، مقارنة مع أولئك الذين ولدوا فى فصل الصيف الذين بدأوا الزحف بمتوسط عمر 35 أسبوعا


أضف تعليقك

تعليقات  0