الوجبات الصغيرة أمثل طريقة لخفض الوزن




أحد أهم الأمور التي يجب مراعاتها عند اتباع نظام غذائي (رِجيم) هو تناول وجبات منتظمة وثابتة وفق قائمة أطعمة يتم تحديدها سلفـًا.

ومن المفترض في هذه القائمة أن تشمل الاختيارات الصحيحة، وأن تعرض علينا تناول الجزر مثلاً بدل الخضار المقلية، وصدور الدجاج المشوية عوض شرائح اللحم المقلية، والخضار مكان البطاطا المقلية. إلى ذلك، ينبغي أن نقسم ما سنأكله من أطعمة إلى وجبات صغيرة نتناولها على مدار اليوم، إذا كنا نريد خفض وزننا فعلاً.

أهمية تناول الطعام وفق قائمة محددة:
1- إن عملية الهضم تتطلب الكثير من الطاقة والوقت. فعندما نأكل بصورة منتظمة، نوفر لأجسامنا طاقة ثابتة، ونتغلب على ظاهرة التهام الطعام دون حساب.

2- عندما نأكل على نحو غير منتظم، لا نكون جياعًا أبدًا. وحينما نبدأ بتناول وجبة ما، لا نجد في أنفسنا شهية لتناول السلطة أو الخضار، وإنما نسارع إلى التهام ما يحتوي على الكربوهيدرات والدهون، التي تجذبنا عادة أكثر من المأكولات الخاصة بالرجيم.

3- إن جسمنا قادر على هضم حوالي 400 سعرة حرارية في كل وجبة. أما السعرات الأخرى، فإنها تتحول جميعًا مباشرة إلى دهن. ومن هنا، فإن علينا أن نفضل تناول وجبات صغيرة على مدار اليوم على تناول وجبة واحدة كبيرة دفعة واحدة وبنهم.

4- إن تناول ثلاث وجبات كبيرة نسبيًا أو خمس أصغر منها هو أمثل طريقة لخفض الوزن، ولا تدعوا أيًا كان يفسد عليكم نعمة هذا النظام الغذائي. لا تستجيبوا لأي عرض مغرٍ بتناول قطعة من الكعك أو الشوكولاطة مثلاً، لأن ذلك سيعيدكم إلى ذلك النهج الفوضوي في تناول الطعام
أضف تعليقك

تعليقات  0