بيت الزكاة: 73ر6 مليون دينار للمقيمين بصورة غير قانونية في 6 أشهر


أعلن بيت الزكاة تقديمه مساعدات مالية بقيمة 73ر6 مليون دينار كويتي استفادت منها 13414 أسرة من المقيمين بصورة غير قانونية خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي.

وقال مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام في بيت الزكاة عبدالعزيز محمد البطي ان قيمة المساعدات المالية الشهرية الممنوحة للمقيمين بصورة غير قانونية خلال الفترة بين شهري يناير ويونيو الماضيين بلغت 36ر2 مليون دينار استفادت منها 1490 أسرة.

وأضاف البطي ان 11924 أسرة من المقيمين بصورة غير قانونية استفادت أيضا من مساعدات مالية مقطوعة بقيمة 36ر4 مليون دينار خلال الفترة ذاتها. وفي مجال الضمان الصحي أوضح أن بيت الزكاة باشر بإصدار بطاقات الضمان الصحي للأسر المحتاجة تنفيذا لقرار مجلس الوزراء الصادر عام 2003 القاضي بتكليف البيت المساهمة في الصندوق الخيري للرعاية الصحية للمحتاجين.

ولفت الى تكفل بيت الزكاة بالضمان الصحي لاجمالي 118 أسرة تضم 667 فردا خلال النصف الاول من هذا العام علاوة على توزيع مساعدات عينية على أسر المقيمين بصورة غير قانونية تتضمن مواد غذائية وأجهزة كهربائية وملابس ويتحمل كذلك تكاليف اجراء تحليل البصمة الوراثية للعديد من أبناء هذه الفئة.

وأشاد البطي في هذا السياق بالتعاون القائم بين بيت الزكاة والجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية مؤكدا أن التنسيق الدوري والمستمر بين الجانبين كان له أبلغ الأثر في تسهيل معاملات المستفيدين من تلك المساعدات.

يذكر أن المساعدات المالية التي قدمها بيت الزكاة للمقيمين بصورة غير قانونية خلال عام 2012 بلغت 60ر13 مليون دينار استفادت منها 12892 أسرة في حين وصلت خلال العام الماضي الى 08ر13 مليون دينار استفادت منها 13434 أسرة.
أضف تعليقك

تعليقات  0