«مرسيدس صدام لغزو الكويت» في مزاد علني

القاهرة – ا ش ا: قررت وكالة أنباء الشرق الأوسط - وكالة أنباء مصر الرسمية الوطنية - طرح سيارتها من طراز «مرسيدس 230 E موديل 1989» المعروفة باسم «مرسيدس صدام حسين لغزو دولة الكويت» للبيع في مزاد علني على شبكة الانترنت خلال الفترة من 15 الى 25 سبتمبر الجاري.

وقال علاء حيدر رئيس مجلس ادارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط – في تصريحات «السبت» - ان هذه السيارة تكتسب قيمة تاريخية كبرى.. كاشفا ان الطاغية صدام حسين قام في عام 1989 بتقديم سيارات مرسيدس هدية من طراز نفس العام الى جميع رؤساء تحرير المؤسسات الصحافية القومية المصرية تبلغ قيمة كل واحدة منها حينذاك 160 ألف جنيه مصري (60 ألف دولار بأسعار الدولار في عام 1989) بهدف انحياز المؤسسات الصحافية الى الغزو العراقي للكويت، الأمر الذي لاقى رفضاً من قبل جميع المؤسسات الصحافية وعلى رأسهم وكالة أنباء الشرق الأوسط، وذلك في اطار سياسة مصر العربية القومية القائمة على الحفاظ على وحدة الدول العربية وسيادتها على كامل أراضيها خاصة دولة الكويت التي لم تبخل في يوم من الأيام عن تدعيم القضايا المصيرية للأمة العربية وعلى رأسها الموقف الكويتي الداعم للعراق نفسه في حربه مع ايران.

وأوضح ان «مرسيدس صدام حسين» المملوكة لوكالة أبناء الشرق الأوسط تتميز عن غيرها من السيارات المرسيدس التي أهداها الطاغية الراحل لرؤساء تحرير الصحف المصرية بأنه قام بقيادتها بنفسه دون غيرها في آخر زيارة له للقاهرة قبل قراره بغزو دولة الكويت في أغسطس 1990.

وأضاف حيدر قائلا «أنه في آخر زيارة قام بها صدام حسين لمصر وبالتحديد في 15 يونيو 1989بقصر المنتزة بالاسكندرية وبعد ان انتهى صدام من اجتماع قمة مجلس التعاون العربي، الذي كان يضم حينذاك الى جانب العراق كلا من مصر برئاسة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك) والأردن برئاسة (الراحل الملك حسين) واليمن برئاسة الرئيس السابق (علي عبدالله صالح)، نظر صدام الى مجموعة السيارات المرسيدس التي كانت تقل رؤساء تحرير الصحف المصرية الى قصر المنتزة، فتساءل وهو يقف على سلم قصر المنتزة قائلا: «أعتقد ان هذه السيارات المرسيدس الفاخرة هي التي أهديتها لكم.. فقالوا نعم.. فرد قائلا أتدرون لماذا أهديتها لكم؟.. فأجاب رؤساء تحرير الصحف المصرية.. تقديرا للعلاقات المصرية العراقية فقال.. ليس هذا فقط لكن غرضي من ذلك ان تكون هذه السيارات هي الوسيلة التي تستقلونها للذهاب بها للقدس مباشرة عبر الأراضي المصرية عندما أقوم بتحرير المدينة المقدسة من الاحتلال الصهيوني»!!.

الصور

أضف تعليقك

تعليقات  0