الفتوى والتشريع تخصص بريدا الكترونيا لتلقي الاستفسارات والشكاوى الخاصة بعملها


خصصت الفتوى والتشريع بريدا الكترونيا تابعا لمكتب رئيس الادارة يعنى بتلقي الاستفسارات والشكاوى الخاصة بتأخير الفصل بالتظلمات أو عدم الالتزام بمواعيد حضور محامي الدولة في الجلسات وتلقي أي اقتراحات كانت.

وقال رئيس الفتوى والتشريع المستشار صلاح حسين المسعد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم إن اعتماد هذا البريد الالكتروني (info@fatwa.gov.kw) يندرج ضمن إطار النهج الجديد المعمول به في الادارة وتحملها أعباء وظيفتها القضائية والرقابية وإعمالا لمبدأ الشفافية في تواصلها مع الجهات الداخلية والخارجية.

وأضاف المستشار المسعد أن الفتوى والتشريع لديها طبيعة خاصة تتعلق بوظيفتها القضائية والتشريعية التي نص عليها الدستور وكنائبة قانونية أصيلة عن الدولة تتولى ابداء الرأي القانوني للوزارات و المصالح العامة وصياغة مشروعات القوانين واللوائح وتمثلها أمام جهات القضاء والذود عن المال العام والحفاظ عليه دون أن تتقاضى أي رسوم كشأن باقي المرافق الخدمية.

وأوضح أن الفتوى والتشريع تباشر مهام وظائفها من خلال الاطلاع على الملفات والأوراق والمستندات التي تبحث من خلالها على رأي القانون في النزاعات المعروضة وتنزل عليها صحيح حكم القانون بحيادية وموضوعية وتجرد.

وأشار الى اعتزام الادارة اتخاذ آليات أخرى قريبا لمراقبة حسن الأداء في كل القطاعات بشقيها الاستشاري والقضائي في ضوء اعادة ترتيب أوراق الفتوى وتوجيهات القيادة العليا وليتحمل ويشارك فيها كل من هم تحت سقف الفتوى من خلال رفع شعار (المسؤولية المشتركة) تفعيلا للنهج الاصلاحي الجديد.
أضف تعليقك

تعليقات  0