جائزة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية تطلق دورتها ال14 بعد غد


يستعد القائمون على جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية لاطلاق أنشطة وفعاليات دورتهاال14 للموسم الحالي واعتمادها آلية جديدة هذا العام لتحقيق طموحها نحو مجتمع معلوماتي متكامل ومتطور.

وقال عضو اللجنة المنظمة العليا للجائزة المهندس بسام الشمري في تصريح صحافي اليوم ان جوائز المعلوماتية سيتم القاء الضوء عليها من خلال مؤتمر صحافي لهذا الغرض يعقد بعد غد خصوصا عقب اعتماد اللجنة المنظمة العليا آلية جديدة لها هذا العام لاختيار المواقع الالكترونية والتطبيقات الذكية.

وأضاف الشمري انه سيتم أيضا الكشف عن خريطة مشروعات الجائزة للتنمية المعلوماتية والمتمثلة في مجلس الحوار وديوان المعلوماتية لافتا الى أن الدورة الجديدة للجائزة ستكون زاخرة بتغييرات كبيرة في فعالياتها وآلياتها وأنشطتها.

وثمن جهود رئيسة مجلس أمناء الجائزة الشيخة عايدة سالم العلي الصباح وما تقدمه من توجيهات لدعم المسيرة المعلوماتية الكويتية على طريق دعم وترسيخ الحضور العربي على الخريطة التقنية العالمية وهو الهدف الذي أخذته جائزة المعلوماتية على عاتقها عن الوطن العربي ككل.

وذكر أن الجائزة نجحت على مدى السنوات الماضية في ايجاد موقع متميز لها على الساحات العالمية يحمل اسم دولة الكويت ويبرز الجهود العربية في مجال التقنية على مستوى العالم حتى أصبحت من أكبر المؤسسات المعلوماتية المعروفة عالميا في هذا المجال.

وقال الشمري ان الجائزة تساهم في ابراز المواقع الالكترونية العربية والتطبيقات الذكية المتميزة فضلا عن طرحها مسابقات تقنية ذات صبغة عالمية كما اصبحت تخاطب جميع مستخدمي الإنترنت في مشارق الارض ومغاربها.

وأشار الى أن الجائزة ترصد أكبر الجوائز المالية عالميا منطلقة من أفكار تقنية متميزة لتحقيق هدفين رئيسيين هما الحفاظ على المكانة العالمية الكبيرة التي وصلت اليها الجائزة ومواكبة الأحداث التقنية المتسارعة.
أضف تعليقك

تعليقات  0