اجتماع خليجي في الكويت لنواب العموم والمدعين العامين ورؤساء هيئات التحقيق


تستضيف دولة الكويت أعمال الاجتماع الثامن لنواب العموم والمدعين العامين ورؤساء هيئات التحقيق والادعاء العام بدول مجلس التعاون الخليجي 21 سبتمبر الجاري ويستمر يومين.

وقالت وزارة العدل في بيان صحافي اليوم إن الاجتماع سيترأسه النائب العام المستشار ضرار العسعوسي وسيتدارس المجتمعون خلاله عددا من الموضوعات المهمة في مجال أعمال النيابات العامة وهيئات التحقيق والادعاء العام بغية دعم مسيرة التعاون المشترك بين الدول الأعضاء.

وأضافت أن البحث خلال الاجتماع سيتناول أيضا متابعة آليات التعاون بما يخدم مصلحة العمل الخليجي المشترك ويحقق مقصد العدالة الجنائية علاوة على مناقشة عدد من القرارات التي توصلت اليها اجتماعات مساعدي نواب العموم والمدعين العامين ورؤساء هيئات التحقيق والادعاء في الكويت أخيرا.

وأوضحت ان الاجتماع يعنى بتحديد مدى اسهامات وفاعلة تلك القرارات في تطوير العمل وفي احداث تواصل بناء مؤثر بين النيابات في دول مجلس التعاون الخليجي ودراسة التأثيرات الايجابية للتجارب والمقترحات المطروحة على أداء أجهزة النيابة والتحقيق والادعاء العام.

وذكرت أن اجتماع نواب العموم والمدعين العامين ورؤساء هيئات التحقيق والادعاء العام في دول (التعاون) يكتسب أهمية خاصة نظرا للموضوعات المهمة التي سيناقشها لاسيما في ظل التطورات التي يشهدها العالم الآن وما تقتضيه أيضا مصلحة العمل الخليجي المشترك.
أضف تعليقك

تعليقات  0