الطريجي يسائل الوزير الكندري عن الاشتباه في رشاوى متورط فيها مسؤولون في البلدية


وجه النائب عبدالله الطريجي سؤالا الى وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري..

وجاء السؤال كالتالي:

نشرت جريدة الشاهد في العدد 2060 يوم الأحد الموافق 14/9/2014 خبر تحت عنوان " تزوير التقارير مقابل رشاوى نقدية وعينية ، أطنان من الأسماك الفاسدة تغمر الأسواق بتواطؤ مسئولين في البلدية" ولاستيضاح هذا الأمر يرجى تزويدي وإفادتي بالآتي:

1 – يرجى إفادتي عن كيفية وصول 1240 كيلوجرام أسماك قادمة من الهند عبر المطار عبارة عن عدد 20 كرتون سمك الهامور ، وعدد 3 كراتين سمك الحمراء ، وعدد 6 كراتين سمك كنعد ، وعدد 3 كراتين سمك زبيدي غير صالحة للاستهلاك الآدمي ؟ في حال الإجابة بنعم يرجى تزويدي بالآتي:

- اسم الشركة المستوردة وأسم صاحب الشركة .
- صورة من المستندات الرسمية لدخول هذه الأسماك الفاسدة .
2 - هل تم كتابة تقرير أولي من الفريق المختص من البلدية والمكون من طبيب بيطري ومفتشين وكاتب ، حيث تم اعتماد المعاملة بأن الأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم إرسالها لرئيس القسم لاعتمادها حيث يتم إعدامها ؟ إذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدي بأسماء الفريق المختص وصورة من التقرير الأولي الذي يثبت عدم صلاحية الأسماك للاستهلاك الآدمي .

3 - ورد بجريدة الشاهد بأنه في اليوم الثاني لضبط الشحنة قام أحد المسئولين في البلدية بطلب سحب التقرير الأولي وصرح بتداول أكثر من نصف الكمية وكتب تقريراً آخر جزاء بموجبه الكمية إلى معاملتين وتم إتلاف 600 كيلوجرام تقريباً والسماح لأكثر من 600 كيلوجرام من الأسماك الفاسدة بالدخول إلى الأسواق مما يعد هذا تلاعب وتزويراً ، لذا يرجى تزويدي بالآتي:

- أسم المسئول الذي قام بسحب التقرير الأولي وسمح بدخول 600 كيلوجرام تقريباً للبيع واعتمد فقط 600 كيلوجرام للإتلاف ، وما هو المنصب الذي يشغله ؟

- صورة من التقرير الثاني الذي أعتمده المسئول والذي سمح بموجبه بدخول الأسماك الفاسدة للأسواق .

- هل تقدم أحد مشرفي النوبة بكتاب إلى مراقب الواردات البحرية والجوية يوضح فيه الحقائق ويكشف التلاعب والتزوير ، إذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدي بصورة من التقرير الذي قدمه مشرف النوبة للمسئولين .
أضف تعليقك

تعليقات  0