"غوغل" تطلق 3 هواتف ذكية رخيصة الثمن






أعلنت شركة غوغل، الاثنين، عن أول ثلاثة هواتف ذكية ستعمل على منصة نظام "أندرويد وان" في الهند، المنصة التي أعلنت عنها أبل في مؤتمر I/O 2014 والتي من شأنها أن تعمل على الهواتف الذكية منخفضة التكلفة.

وقالت الشركة إن الهواتف التي أطلقتها هي، الهاتف "Karbon Sparkle V" بسعر 105 دولار والهاتف " Canvas A1" بسعر 106 دولار وأخيراً الهاتف " Dream UNO" الأرخص ثمناً بسعر 103 دولار.

وستباع جميع الهواتف الثلاثة حصريا من خلال ثلاثة متاجر مختلفة على شبكة الإنترنت، بحيث سيباع " Sparkle V" في متجر Snapdeal، و الهاتف " Canvas V1 "سيباع من خلال الأمازون، و" Dream UNO" من خلال Flipkart.

وتعد مواصفات الهواتف متطابقة إلى حدٍ ما والاختلاف سيكون فقط في البرمجيات والتحسينات الطفيفة بحث ستأتي الهواتف الثلاثة بشاشة 4.5 بوصة، وبمعالج، 1.3GHZ رباعية النواة، والذاكرة العشوائية 1 GB وسعة التخزين الداخلية 4GB، وبكاميرا خلفية 5 ميغابكسل وأمامية 2 ميغابكسل، راديو FM، ودعم لشريحتي SIM ، والبطارية 1،700mAh، وستعمل بنظام تشغيل الاندرويد 4.4.4 كيت كات.

كما تعاقدت غوغل أيضا مع ايرتل أكبر شركة اتصالات في الهند، وسيتمكن مستخدمو الشبكة من تحميل التحديثات للاندرويد مجاناً للأشهر الستة الأولى، وتحميل ما يصل إلى 200 MB من التطبيقات من متجر Google Play كل شهر.
أضف تعليقك

تعليقات  0