البلدية تحدد شروط وضوابط إقامة المخيمات الربيعية


أصدر المدير العام للبلدية المهندس أحمد الصبيح اليوم قرارا بشأن تنظيم المخيمات الربيعية الموسمية بناء على قرار لجنة تحديث مواقع المخيمات الربيعية الموسمية. وتضمن القرار ضوابط وشروطا من شأنها تحقيق مصلحة المواطن والمقيم اضافة الى تحقيق المصلحة العامة في الحفاظ على المكونات الطبيعية للبر وعدم الاضرار بها..وشدد القرار على ضرورة الالتزام باقامة المخيمات في المواقع المحددة لها دون غيرها على أن يتم إقامة مواقع خدمات عامة قريبة من مواقع التخييم والالتزام بالفترة المسموح بها من الاول من نوفمبر وحتى 31 مارس.

وتضمنت الضوابط ترك مسافة 100 متر بين كل مخيم والابتعاد عن خطوط الضغط العالي والطرق الدائرية السريعة ومباني الخدمات العامة والمنشآت العسكرية والمحميات الطبيعية بما لا يقل عن 500 متر.

واشترط القرار توقيع تعهد بتوفير عوامل الأمن والسلامة لدى الادارة العامة للاطفاء (قطاع الوقاية) لضمان عدم حدوث حرائق وعدم السماح بإقامة أي منشأة بمواد البناء الإنشائية أو بناء سواتر حول المخيم.

ويسمح القرار للجهات والهيئات الحكومية ومؤسسات الدولة ومن في حكمها بخمسة الاف متر مربع والف متر مربع للمخيمات الخاصة على ان يتم تحصيل مبلغ 50 دينارا كرسوم ترخيص لكل مخيم وتأمين قدره 300 دينار لكل الف متر يسترد بعد إزالة المخيم وتنظيف الموقع.
أضف تعليقك

تعليقات  0