6 نصائح للمحافظة على عمر بطارية أجهزتك الإلكترونية





إن أكثر ما يقلق المستخدم عندما يحصل على جهاز إلكتروني جديد هو كيفية المحافظة على عمر وجودة البطارية، سواءً كان الجهاز هو كمبيوتر محمول، حاسب لوحي ، هاتف ذكي، أو غير ذلك.

هناك 6 نصائح يمكن اتباعها مع جميع الأجهزة الإلكترونية التي تعتمد نظام إعادة الشحن للمحافظة على جودة بطاريتها أطول فترة ممكنة، وهي كالتالي:



- عند فتحك للجهاز ولأول مرة يجب شحن البطارية حتى تظهر لك رسالة إكتمل الشحن.

- لا تشحن البطارية إلا عند ظهور إشارة تنبية تخبرك بضرورة إيصال مقبس الشحن للجهاز المعني.

- لا تضع الجهاز على الشحن لمدة أطول من ساعتين، فهناك عادة لدى الناس أن يضعوا الجهاز طوال الليل وحتى الصباح مما يؤدي إلى قصر عمر البطارية.

- حاول أن لا تستخدم الجهاز أثناء عملية الشحن، وهذا خطأ شائع جداً لدى الكثير من الناس.

- في حال كنت لا تستخدم الشاحن الأصلي أو أن الشاحن تعطل لسبب ما، يجب شراء شاحن موثوق ولا تشتري الشواحن التجارية، فالمبلغ الذي سوف توفره ستدفعه لاحقاً لشراء بطاريات جديدة، وعند الشراء تأكد من الفولط والأمبير للشاحن الأصلي واشتري شاحن مطابق تماماً.

- لا تستخدم شواحن أجهزة أخرى لجهازك، كأن تستخدم شاحن سامسونج لشحن جهاز بلاك بيري، مما يؤدي في كثيرٍ من الأحيان إلى تعطل البطارية بنسبة 90%.

إن العمر الافتراضي لأي بطارية هو ما بين سنتان أو ثلاث سنوات، وهو العمر المفترض الذي تعمل به البطارية دون مشاكل في حال اتبعت الخطوات السابقة، وإن معظم النصائح المذكورة قد تجدها في المرفق الدليل لأي جهاز إلكتروني.
أضف تعليقك

تعليقات  0