الرياضة لا تكافح الشيخوخة بعد سن الـ39




من المعروف أن ممارسة الرياضة تؤدى إلى تقوية العضلات والتخلص من الوزن الزائد، وبالتالى تساعد على تخفيف آلام المفاصل، فضلا عن أنها تساهم فى الوقاية من الأمراض، ولكنها لا تكافح الشيخوخة بعد بلوغ الشخص سن الـ 39 عاما، بحسب دراسة علمية.



الشيخوخة تبدأ عند بلوغ الإنسان سن الـ 39 عاما

اكتشف فريق من العلماء أن الشيخوخة لا يمكن الهروب منها بعد بلوغ سن الـ 39 عاما حتى إذا قام الشخص بممارسة الرياضة، مؤكدين أن الرياضة تقوى نظام المناعة وتحسن المزاج ولكن لا يمكنها أن تؤخر شيخوخة الخلايا، حيث أوضح العلماء أن الشيخوخة تبدأ بعدما يبلغ الإنسان سن الـ 39 عاما.



ماذا يحدث عند انخفاض إنتاج المايلين؟

وبحسب ما نشره موقع “RT” الروسي، يبدأ إنتاج “المايلين” فى الانخفاض بعد بلوغ الإنسان 39 عامًا، وهو ما ينتج عنه إضعاف عمل الدماغ والقلب، إضافة إلى ظهور اضطرابات فى وظيفة الجهاز العضلى الهيكلى للإنسان، وبالتالى تبدأ خلايا الجلد بالشيخوخة، فتظهر التجاعيد، حيث يفقد الجلد مرونته ويتساقط الشعر.



كيف يمكن تقليل انخفاض مستوى المايلين؟

ويؤكد العلماء أن هناك بعض الطرق التى يمكن من خلالها الحد من انخفاض مستوى المايلين، من أبرزها تناول الأطعمة الصحية الغنية بالمعادن والفيتامينات، مثل حمض الفوليك وفيتامين “بى 12 “، وكذلك الأحماض الدهنية الأساسية، وفيتامينات C، وفيتامينات D، إضافة إلى الشاى الأخضر، وزيت الزيتون والأسماك والمكسرات والكاكاو والبقول والسبانخ، وغيرها من الأطعمة التى تساهم فى تقليل انخفاض مستوى المايلين.

أضف تعليقك

تعليقات  0