قنصلية الكويت بجدة تدعو الحجاج للالتزام بالتعليمات الخاصة بالصحة والتصاريح النظامية

دعت القنصلية العامة لدولة الكويت في جدة اليوم حجاج بيت الله الحرام للالتزام بالتعليمات الخاصة بموسم الحج للعام الحالي المتعلقة بالصحة وحيازة التصاريح والتنقل بالمركبات عن طريق البر داخل المملكة.

وطالبت القنصلية في بيان الحجاج بأخذ التطعيمات الوقائية اللازمة ضد الأمراض الوبائية قبل القدوم للحج وبالحصول على تصريح رسمي للحج محذرة من نقل أو إيواء المخالفين الأمر الذي يعرضهم للمساءلة القانونية.

ونبهت القنصلية إلى الإجراءات المعتادة التي تطبقها المملكة العربية السعودية من أجل تنظيم المركبات في مناطق الحج والتي تشمل منع السيارات الصغيرة المسجلة خارج المملكة والتي تقل سعتها أو حمولتها عن 25 راكبا من دخول مكة المكرمة.

وأشارت إلى أنه يتم حجز السيارات الصغيرة في المواقف المعدة لها على مداخل مكة المكرمة ويتم نقل ركابها من تلك المواقف إلى مكة المكرمة بواسطة حافلات النقل العام.

وأوضحت أن المركبات التي تنقل حجاج البر القادمين من خارج المملكة تخضع للحجز وذلك لترتيب تحركاتها بإشراف قيادة مرورية حتى مغادرتها.

وناشدت القنصلية الحجاج القادمين من دولة الكويت الراغبين في أداء مناسك الحج عن طريق البر أخذ الحيطة والحذر أثناء الطريق والتأكد من سلامة الإطارات والمركبة حرصا على سلامتهم.

ودعت إلى الاتصال بها في حال حدوث أي طارئ على الرقم الخاص بالسفارة (00966500554256) أو الرقم الخاص بالقنصلية (00966535571133) متمنية لكل حجاج بيت الله الحرام حجا مبرورا وعودا حميدا.

أضف تعليقك

تعليقات  0