الشيخ خالد الجراح يبحث مع وزيرة الدفاع الإيطالية علاقات التعاون العسكري

اجتمع معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح مع معالي وزيرة الدفاع الايطالية السيدة روبيرتا بينوتي في مقر وزارة الدفاع الايطالية بالعاصمة روما اليوم

وذلك على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء. وأكد الجانبان خلال اللقاء على متانة العلاقات الثنائية والتعاون الوطيد بين البلدين في شتى المجالات خاصة فيما يتعلق بالمجال العسكري وبرامج التسليح الايطالية لاسيما أن وزارة الدفاع حريصة على إيفاد الضباط الكويتيين لدورات تأهيلية وتدريبية في المعاهد والكليات العسكرية الايطالية.

كما بحث الجانبان تبادل الخبرات الفنية للمساهمة في تطوير منظومة التسليح في الكويت بشكل عام إضافة إلى مناقشة التحضير لاجتماع لجنة التعاون الدفاعي الذي سيعقد في دولة الكويت في أكتوبر المقبل.

كما أكد الجانبان على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية والإستراتيجية وتوسيع آفاق التعاون العسكري وتفعيل الاتفاقيات العسكرية الموقعة بين البلدين الصديقين بما يخدم مصالحهما المشتركة. وفي ختام اللقاء تم التوقيع على محضر الاجتماع الذي يؤكد تقدير واعتزاز الجانبين بالتعاون القائم بينهما في مختلف المجالات العسكرية والذي يعكس عمق العلاقات الثنائية الوطيدة والتاريخية بين دولة الكويت وجمهورية ايطاليا.

أضف تعليقك

تعليقات  0