بالصور والخطوات.. كيف تمسح بياناتك الشخصية من هاتفك الذكي قبل بيعه


لا شك أن البيانات المخزنة على الهواتف الذكية تعطي صورة تفصيلية عن أصحابها، سواء كانت هذه البيانات صور فوتوغرافية أو مقاطع فيديو، لذلك ينصح الخبراء بحذف البيانات الشخصية نهائياً عند الرغبة في التخلص من الجهاز أو بيعه.

وقد تعتقد أنك حذفت كل بياناتك الشخصية والصور من الهاتف، إلا أنه يمكن لأي فرد استعادة كل صورك ببرامج بسيطة، ويمكنه أن يستخدمها بشكل غير قانوني.

ونشرت صحيفة “اليوم السابع” المصرية، تقريراً عن أفضل الطرق لمسح جميع بيانات هاتفك، قبل بيعه، بشكل لا يمكّن أحداً من استعادتها

أولاً:- كيفية مسح البيانات من هواتف آيفون

الخطوة الأولى: قم بعمل نسخة احتياطية Backup من البيانات الموجودة على هاتفك، وهذا يمكنك فعله عن طريق توصيل الهاتف مع جهاز الكمبيوتر، وفتح iTunes ومن القائمة الجانبية اضغط على iPhone، ومنها اختر اسم هاتفك واضغط عليه right click واختر Backup.


1 (2)

عمل نسخة احتياطية Backup من البيانات الموجودة على هاتفك

الخطوة الثانية: بعد الانتهاء من هذه العملية، قم بالضغط على الإعدادات، وبعدها اختر General، ومنها اختر Reset.

2 (2)


اختر General ومنها اختر Reset

اختر منها Erase All Content and Settings، وبعد الانتهاء من هذا ستكون مسحت كل بيانات هاتفك.

3 (3)


اختر Erase All Content and Settings

ثانياً:- كيفية مسح البيانات من هواتف أندرويد

الخطوة الأولى: قم بتحميل تطبيق Secure Wipe مجاناً، من متجر تطبيقات جوجل بلاي، من خلال هذا الرابط https:/ /play.google.com/ store/ apps/ details?id=com.pinellascodeworks.securewipe&hl=en

4 (2)

تطبيق Secure Wipe

الخطوة الثانية: قم بتثبيت التطبيق، واتبع الخطوات التي تظهر لك حتى تضغط على start wiping، وهو سيقوم بحذف البيانات، بشكل آمن ونهائي، ويضمن لك عدم وصول أي شخص إليها من جديد.
5 (1)

أضف تعليقك

تعليقات  0