تقوية الواي فاي بكل سهولة فى 10 خطوات




يعاني الكثير منا من سوء أداء شبكة الانترنت الهوائى "واى فاى" مما يؤثر بشكل مباشر على قدرتنا على التصفح على الانترنت سواء للعمل أو لأهداف أخرى، وذلك قد يعود لبعض الأسباب التى يمكننا التدخل فيها وتعديلها بأنفسنا دون اللجوء لمهندس أو متخصص.

1- اختر المكان المناسب للراوتر داخل المنزل، فوضعه بجوار التليفزيون أو على رف سفلى بين الكثير من قطع الأثاث يؤثر على قدرته على الالتقاط. ضع الراوتر فى مكان مرتفع قدر الإمكان وبعيدا عن زحمة الأثاث.

2- قم بتحديث برنامج ضبط الراوتر باستمرار للحصول على نسخة تشغيل جديدة كل فترة

3- إذا كان جهاز الراوتر الخاص بك قديم نسبيًا يجب عليه تغييره لأنه كلما كان الجهاز حديثًا كلما زادت قدرته على الالتقاط.

4- إذا كانت مساحة منزلك كبيرة وواسعة فإن الراوتر قد لا يوصل الإشارة لكل أنحاء المنزل وفي هذه الحالة ينصح باستخدام أجهزة إعادة البث التى تلتقط الإشارة من الراوتر وتعيد توزيعها داخل الأماكن البعيدة عنه.

5- تأكد أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك ليس لديه مشكلة لأن الراوتر قد يعمل جيدًا ولكن الأعطال فى جهاز الكمبيوتر تعوق عمليه استقبال الإشارة.

6- ابتعد بالراوتر عن الراديو وأجهزة مراقبة الأطفال لأن التشويش على الشبكة يعوق وصولها إلى أجهزة الاستقبال المتمثلة فى الكمبيوتر.

7- إذا تشككت فى أن سرعة الانترنت التى تعتاد عليها أصبحت بطيئة يمكنك التأكد من ذلك عن طريق أحد المواقع المتخصصة فى قياس سرعة الانترنت لديك مثل : Speedtest.net

8- أثناء شرائك للراوتر توخى الحذر من الأنواع المقلدة وغير الأصلية والتى تبث شيكة ضعيفة وتكبدك تكاليف لتضليحها كل فترة

9- تعود على إغلاق الراوتر وإعادة تشغيله مرة يوميا حتى تتخلص من أى إعاقات قد تعوق السرعة.

10- لا تغامر بالضغط على أزرة قد لا تفهم تخصصاتها لأنها قد تقلل أو توقف استقبال أو إرسال الإشارة
أضف تعليقك

تعليقات  0