دراسة: الوقوف أثناء العمل هو الحل العلمى لآلام الظهر والإجهاد




كثير منا يعانون العمل المكتبى لفترات طويلة بسبب شعور الإجهاد وآلام الظهر من أثر الجلوس، لذلك اهتم العلماء بحل هذه الأزمة من خلال دراسة أثبتت أن الوقوف أثناء العمل هو الحل.



الوقوف أثناء العمل لفترات تصل إلى 30 دقيقة

وبحسب ما نشره موقع “سكاى نيوز”، أكدت الدراسة على ضرورة الوقوف أثناء العمل لفترات تصل إلى 30 دقيقة، لحل مشكلة آلام الظهر والإجهاد دون حدوث أى ضرر فى إنتاجية العمل، وذلك بتناوب العاملين على الجلوس والوقوف كل 30 دقيقة كحل صحى ومناسب مع طبيعة العمل.



تفاصيل الدراسة العلمية

قامت الدراسة على توزيع 17 رجلا و6 نساء عشوائيا على واحدة من مجموعتين، واستخدم كل شخص مكتب عمل يمكن تعديل ارتفاعه كهربائيا، لكن مجموعة واحدة جلست خلال العمل على مدار يوم العمل البالغ 8 ساعات، وتناوبت المجموعة الأخرى الجلوس والوقوف كل 30 دقيقة.



نتائج الدراسة العلمية

وقالت المشرفة على الدراسة، بمعهد بيكر للقلب والسكرى فى ملبورن بأستراليا، أليشيا إيه ثورب “نتائجنا تؤكد ما توقعناه وهى أن إدخال فواصل منتظمة عبر يوم العمل يؤدى إلى تحسن فى أعراض الإجهاد والعضلات والعظام مقارنة بالجلوس طول اليوم”.

وبلغ متوسط درجة الشعور بالإجهاد 52.7 للأشخاص الذين جلسوا ووقفوا أثناء العمل، مقارنة مع 67.8 للذين جلسوا طول يوم العمل، واعتبرت نتيجة 66 درجة أو أكثر “مستوى مرتفع” للإجهاد، مقارنة بما يجب أن يشعره الشخص السليم.

أضف تعليقك

تعليقات  0