الدوسري: مرشح الكويت لرئاسة منظمة العمل العربية يحظى بدعم كبير


أكد المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة جمال الدوسري هنا اليوم أن مرشح الكويت لمنصب مدير عام منظمة العمل العربية يحظى بدعم كبير لا سيما من دول مجلس التعاون الخليجي واليمن.

وقال الدوسري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته ضمن وفد الكويت في أعمال الدورة ال41 لمؤتمر العمل العربي الذي انطلق الاحد الماضي أن مرشح الكويت رئيس اتحاد العمال فايز المطيري يتنافس على ذلك المنصب مع ستة مرشحين اخرين.

وأوضح ان الانتخابات لذلك المنصب ستعقد في ابريل من العام المقبل بعد استكمال المدير العام الحالي للمنظمة أحمد لقمان باقي مدة ولايته.

وأكد ان وفد الكويت يشارك بفعالية في أعمال المؤتمر برئاسة وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح مشيرا الى موافقة المؤتمر على جميع الترشيحات التي تقدمت بها دولة الكويت لمجلس ادارة المنظمة واللجان المختلفة المنبثقة عنها.

وأضاف أن اجتماع وزراء العمل بدول مجلس التعاون الخليجي الذي عقد السبت الماضي قبيل انطلاق أعمال الدورة ال(41) لمؤتمر العمل العربي كلف الكويت بصفتها رئيس المجلس التنفيذي لدول مجلس التعاون بدعم ترشيح السعودية والامارات كعضوين أصيلين في مجلس ادارة منظمة العمل العربية اضافة الى دعم ترشيح دولة قطر كعضو مراقب بمجلس ادارة المنظمة.

وقال أن ثمة دورا كبيرا تقدمه دولة الكويت برعاية سمو أمير البلاد في دعم العمل العربي المشترك والقضاء على المشكلات التي تواجهه خاصة قضايا العمل وتفاقم البطالة في الوطن العربي وذلك من خلال استضافتها للمؤتمرات العربية والاقليمية وطرحها وتبنيها المشروعات التنموية ذات الصلة.

وشدد الدوسري على ضرورة وضع حلول للمشكلات التي تواجه القوة العاملة والقضاء على مشكلة البطالة من خلال دعم برامج التنمية في البلدان العربية بهدف تحقيق الاستقرار والسلام الاجتماعي لا سيما في ظل التحديات التي تواجه بلداننا العربية على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وقال ان المنطقة العربية تشهد تحديات كبيرة على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وهو ما انعكس على الموضوعات والمشكلات المطروحة امام مؤتمر العمل العربي مؤكدا ضرورة العمل على وضع حلول عاجلة وعملية لهذه التحديات للعمل على دفع قاطرة التنمية العربية بما يحقق طموحات الشعوب العربية.
أضف تعليقك

تعليقات  0