اتحاد عمال البترول: هناك توافق نقابي حول مكافأة نهاية الخدمة والبديل الاستراتيجي


أكد السكرتير العام لاتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات علي فهد بن عمارة ان الاتحاد والنقابات النفطية لن تتوانى في الدفاع عن حقوق ومكتسبات العاملين في القطاع وبما يخص مكافأة نهاية الخدمة والمنحة الإضافية والبديل الاستراتيجي، مشيرا إلى ان النقابات النفطية تقف صفا واحدا لمصلحة العمل والعمال في القطاع النفطي.

وقال بن عماره في تصريح صحافي أن من أولويات البحث المطروحة على مفاوضات الاجتماع هو التنسيق والتشاور لبحث الموضوع المثار على الساحة المحلية والمسمى بالبديل الاستراتيجي وبعض المستجدات الأخرى المتمثلة في اللوائح الإدارية لمؤسسة البترول الكويتية ولائحة الجزاءات التأديبية التي يتوجب على أصحاب العمل مناقشتها مع اتحاد البترول قبل إقرارها تطبيقا للقوانين وما نصت عليه المادة «36» من قانون العمل التي تلزم أرباب العمل عدم إقرار أية لوائح إلا بعد أخذ رأي ممثلي العمال.

وأوضح ان الاتحاد والنقابات النفطية اتخذت خطوات وخطة عمل في المرحلة المقبلة للتعامل مع تلك المستجدات وستعقد عدة لقاءات مع الجهات المختصة وفقا لصلاحياتها وعلي ضوئها سيتخذ كافة التدابير لحفظ حقوق ومكتسبات عمال القطاع النفطي.

ونوه إلى أن اجتماع رؤساء النقابات مع اتحاد عمال البترول هو اجتماع طارئ يعقده المجلس التنفيذي للتباحث والتناقش في آخر المستجدات التي تطرأ على الساحة العمالية بين الحين والآخر.
أضف تعليقك

تعليقات  0