"آل نهيان" و"آل مكتوم" يمتلكون 3 من أغلى 10 يخوت بالعالم


أصدرت شركة «ويلث أكس» المتخصصة في توفير المعلومات عن الأشخاص الأثرياء وتوزيع الثروة في جميع أنحاء العالم، أمس الأربعاء، مع اقتراب عرض «موناكو» لليخوت الذي يقام في نهاية أيلول/سبتمبر الحالي، قائمة بأغلى 10 يخوت فاخرة في العالم وأسماء مالكيها الأثرياء.

واحتلت ستة مواقع في القائمة يخوت لأثرياء عرب وخصوصا في دول الخليج، وتحديدا دبي، وأبو ظبي، وقطر، بالإضافة إلى سلطنة عمان.

وتصدر يخت «إكليبس» الذي يملكه رجل الأعمال الروسي «رومان إبراموفيتش» قائمة «ويلث أكس»، بقيمة مليار دولار أمريكي. وأطلق اليخت الذي يبلغ طوله 536 قدما في العام 2010، ورغم أن «إكليبس» كان يعتبر أطول يخت في العالم، إلا أن «يخت عزام» المملوك لحاكم الدولة الإماراتية، والبالغ طوله 590 قدما تفوق عليه.

حيث يملك رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة أبو ظبي، «خليفة بن زايد آل نهيان»، يخت «عزام» الذي احتل المرتبة الثانية في قائمة «ويلث أكس» بقيمة تبلغ 600 مليون دولار.

واحتل يخت «توباز» الذي يملكه «منصور بن زايد آل نهيان»، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في الإمارات، المركز الثالث في القائمة. وبلغ طوله 482 قدما، وسعره 520 مليون دولار.

أما يخت «دبي» لـ«محمد بن راشد آل مكتوم»، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، فاحتل المرتبة السابعة بسعر يبلغ 300 مليون دولار. وجاء في المرتبة الثامنة يخت «السعيد» المملوك لسلطان عمان «قابوس بن سعيد»، والذي يبلغ سعره 300 مليون دولار أيضا.

واحتل يخت «المرقاب» الذي يملكه رئيس الوزراء ووزير الخارجية السابق في قطر «حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني» المرتبة العاشرة، بقيمة 250 مليون دولار.

بينما يملك رجل الأعمال الإماراتي «عبدالله حمد الفطيم» يخت «ريديانت» والذي يحتل المرتبة السادسة بمبلغ 320 مليون دولار.
أضف تعليقك

تعليقات  0