كرم: انخفاض تدريجي بدرجات الحرارة ليلا واستقرار بالطقس الاسبوع المقبل


توقع مدير ادارة الارصاد الجوية محمد كرم اليوم استمرار درجات الحرارة بالانخفاض اثناء الليل واستقرار الطقس خلال الاسبوع المقبل.

وقال كرم في تصريح صحافي ان الفترة الحالية تتسم بالتوازن بين منخفض الهند الموسمي وامتداد المرتفع الأوروبي حيث يستمر المنخفض بالانحسار تدريجيا ويضعف تأثيرة بشكل واضح على المنطقة مع استمرار تحركه شرقا ويبدأ تأثير امتداد المرتفع الأوروبي على فترات.

وذكر ان ذلك يتضح من خلال درجات الحرارة العظمى المسجلة فى دولة الكويت حيث انخفضت درجات الحرارة العظمى الى أقل من 43 درجة مئوية الأيام الماضية وتضاءل الشعور بالحرارة المرتفعة ليلا مع استقرار عام في الطقس.

وتوقع كرم استمرار الرياح الشمالية الغربية الى متقلبة الاتجاه غدا اذ تتراوح سرعتها من ثمانية الى 28 كيلومترا في الساعة مع الاحساس برطوبة نسبية خصوصا على المناطق الساحلية مع تأثير نسيم البحر في فترات العصر واول فترات الليل وتكون الامواج خفيفة الى معتدلة تصل من قدم الى ثلاث اقدام وتكون درجة الحرارة العظمى 43 درجة مئوية والصغرى 28 درجة مئوية.

واضاف ان الرياح تستمر شمالية غربية الى متقلبة الاتجاه بعد غد السبت وتتراوح سرعتها من ثمانية الى 30 كيلومترا في الساعة مع الاحساس برطوبة نسبية خصوصا على المناطق الساحلية وتكون الامواج خفيفة الى معتدلة نهارا وليلا ويتراوح ارتفاعها من قدم الى اربع اقدام ودرجات الحرارة العظمى 44 درجة مئوية والصغرى 28 درجة مئوية.

واوضح ان الطقس المستقر والهادىء يستمر طوال ايام الأسبوع المقبل وتستمر الرياح المتقلبة الاتجاه الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تتحول الى شرقية خفيفة احيانا تظهر معها بعض الرطوبة على السواحل.

واضاف ان درجات الحرارة المتوقعة بين 42 و 44 درجة مئوية ودرجات الحرارة الصغرى بين 24 و 28 درجة مئوية كما تستمر حالة البحر المناسبة جدا لهواة البحر فيكون البحر من خفيف الى معتدل الموج من قدم الى اربع اقدام سواء خلال فترات الليل او فترات النهار.

واشار الى أن ادارة الأرصاد الجوية قامت بتحديث خدمة الرد الآلي للنشرة الجوية على رقم (104) وهي الآن متاحة للجمهور لمتابعة النشرة الجوية والطقس المتوقع لمدة خمسة ايام باللغتين العربية والانجليزية اضافة الى متابعتها على الموقع الالكتروني وتطبيقات الآيفون وتويتر وانستغرام.
أضف تعليقك

تعليقات  0