دايملر الألمانية تحتفل بمرور 40 عاما على الشراكة مع الكويت بحضور ممثل سمو أمير البلاد


شتوتغارت (ألمانيا) - شهد متحف (مرسيدس بنز) في مدينة شتوتغارت جنوبي ألمانيا الليلة الماضية حفلا بمناسبة مرور 40 عاما على التعاون المشترك بين المجموعة الألمانية لصناعة السيارات (دايملر) ودولة الكويت.
وحضر الحفل ممثل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفطه الله سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وأعضاء الوفد الرسمي المرافق لسموه ورئيس غرفة صناعة وتجارة الكويت علي ثنيان الغانم وأعضاء مجلس ادارة الهيئة العامة للاستثمار وسفير الكويت لدى ألمانيا الدكتور منذر الغانم وقنصل الكويت في فرانكفورت اسعد البحر.

واستهل الحفل بكلمة ألقاها رئيس مجلس أمناء مجموعة (دايملر) مانفريد بيشهوف مشيدا بتعاون الشركة مع الهيئة العامة للاستثمار.

وقال بيشهوف„"في الأربعين عاما الماضية اصبحت دولة الكويت رغم المد والجزر الذي شهدته شركة (دايملر) أكثر شريك يمكن الثقة به ولهذا نريد التعبير عن شكرنا للكويت فنحن نشعر بالفخر بوجود شريك الى جانبنا يمكن الاعتماد عليه ونستطيع معه صقل مستقبل شركتنا المشرق".

وبدوره أشاد رئيس شركة (دايملر) ديتر تسيتشه بالشراكة مع دولة الكويت وهيئة الاستثمار قائلا انه "في السنوات الاربعين الاخيرة قدمت لنا دولة الكويت وهيئة الاستثمارات الدعم الكامل من اجل اتخاذ القرارات الصحيحة ومنحتنا جميع الحريات من اجل تطوير عمل شركتنا".

وتقدم رئيس الشركة بالشكر لهيئة الاستثمارات "للثقة والصداقة التي منحتنا اياها في العقود الاربعة الماضية الامر الذي يستحق التقدير".

اما غونتر اوتينغر نائب رئيس المفوضية الاوروبية لشؤون الطاقة فقد اشاد بتعاون دايملر مع دولة الكويت قائلا ان الكويت„اتخذت بقرارها في عام 1974 المساهمة في شركة دايملر قرارا ذكيا ينم عن تطلعات قيادتها الحكيمة الى المستقبل فقد اثبتت القيادة الكويتية كيفية استغلال عوائد النفط بطريقة ذكية وفعالة.

وأضاف اوتينغر ان„الشراكة بين دولة الكويت ودايملر قد تكون مثالا يحتذى به في المستقبل من أجل التعاون بين الكويت والاتحاد الاوروبي في مجال الطاقة فعند الاتحاد الاوروبي اهتمام للتعاون مع الكويت في مجال تطوير طرق فعالة من اجل استخراج النفط.

وأعرب ممثل حضرة صاحب السمو امير البلاد حفظه الله ورعاه سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء في كلمة ألقاها امام الحضور عن سروره بالتعاون مع شركة (دايملر) العريقة.

وقال ان احتفال اليوم يعد تجسيدا لمفهوم الشراكة الاقتصادية الناجحة ويعكس بوضوح نجاح الرؤية الثاقبة لأمير دولة الكويت الراحل المغفور له الشيخ جابر الاحمد الصباح في السعي لاستثمار الفوائض المالية في استثمارات طويلة الاجل تكون عونا للأجيال القادمة في الكويت لمواجهة المستقبل بكل ثقة وعزيمة.

وأضاف سموه "لا نحتفل اليوم بنجاح علاقة اقتصادية امتدت اربعين عاما فحسب بل نحتفل بتتويج المساعي الحثيثة والرؤية الثاقبة لقيادة البلدين من اجل ان تكون العلاقة بين الكويت وألمانيا نموذجا يحتذى به في العلاقات بين الدول.

وختم سموه بالقول ان الكويت تتقدم بالشكر لجميع العاملين في هيئة العامة للاستثمار وشركة (دايملر) على ما بذلوه من جهود طوال السنوات الاربعين الماضية من احل تعزيز التعاون بين (دايملر) ودولة الكوبت.

أما وزير المالية رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للاستثمار أنس خالد الصالح فقد قال في كلمة القاها في الحفل ان„الكويت وقفت في العقود الاربعة الماضية الى جانب شركة (دايملر) في الاوقات الصعبة التي مرت بها الشركة ولم تفقد في يوم من الايام الثقة فيها".

وأوضح الصالح ان الاموال التي استثمرتها الكويت قبل اربعين عاما في الشركة والتي بلغت قيمتها 329 مليون يورو بلغت الان قرابة 6 مليارات دولار.

وأضاف "كنا دائما نؤمن بالنوايا الحسنة للاقتصاد الألماني فالهيئة العامة للاستثمار كانت ترى في الاستثمارات في ألمانيا عملا ناجحا لأن الاستثمارات الحكومية تعتبر نفسها استثمارا على المدى البعيد".

وختم الوزير الصالح بالقول ان الطريق الوحيد لبلدينا الى المستقبل هو طريق يمر عبر تطوير الشراكة بينهما ولهذا فإن الهيئة العامة للاستثمار سترفع حصص استثماراتها في الاقتصاد الألماني.

يذكر ان سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح قام بزيارة الى (مركز التصميم) في المجموعة الألمانية لصناعة السيارات (دايملر) حيث كان في استقباله ديتر تسيتشه رئيس مجلس ادارة مجموعة (دايملر) وبودو أوبر رئيس قسم التمويل في المجموعة الألمانية العملاقة والبرفسور توماس فيبر رئيس قسم التطوير والبحوث في المجموعة اضافة الى البروفسور غوردون فاغنر رئيس مركز التصميم.
وقام سموه مع الوفد المرافق خلال الزيارة بجولة تفقدية للمركز حيث تعرف على اقسامه واستمع الى شرح القائمين على القسم حول مراحل انتاج السيارات في القسم الذي يعد من الاقسام الرئيسية في (دايملر) وتعرف على نماذج سيارات المستقبل.

وفي ختام الجولة التفقدية سجل سموه كلمة في سجل شرف مجموعة (دايملر) معبرا عن سعادته مما استمع اليه من شرح واف ومفصل حول الاقسام المختلفة في مصانع الشركة.

وهنأ سموه جميع القائمين على مجموعة (دايملر) معربا عن اعجابه بمسيرة الشركة والانجازات التي حققتها ومتمنيا للشركة المزيد من الازدهار للعلاقات التجارية بينها وبين دولة الكويت.
أضف تعليقك

تعليقات  0