9 طرق طبيعية لاستبدال مشروبات الطّاقة


قد يعتقد البعض أنّ مشروبات الطّاقة هي الحلّ الوحيد لاكتساب دفعة مهمّة وطويلة الأمد من الطّاقة، لكنّ الحقيقة هي أنّ هنالك الكثير من المنتجات الطّبيعية التي تتحدّى مشروبات الطاقة بمفعولها.

لهذا نقدّم إليك اليوم 9 نصائح تُعطيك الطّاقة التي تحتاجها من منتجات طبيعية لها تأثير مشروبات الطاقة نفسه، دون أعراض جانبيّة مُضرّة.

- لا تبتعد عن القهوة: تحظى القهوة بسُمعة سيّئة للغاية نتيجة تسبّبها في الأرق، لكن الحقيقة أنّ مشكلات القهوة لا تحدث إلاّ في حالة تجاوز المقدار الموصى به 300 غرام يوميًّا، ولكن فنجان أو اثنين من القهوة لهما تأثير كبير في إنتاج الطاقة.

- إشرب الماء بكثرة: إنّ الشعور بنفاذ الطّاقة قد يعني المعاناة من الجفاف، لذلك فإنّ شرب 8 أكواب من المياه يوميًّا يُحافظ على طاقتك في أفضل حالاتها.

- تعرّض لضوء الشمس: إنّ التعرّض لضوء الشمس يوميًّا يُكسب الجسم فيتامين D الذي يدخل في تفاعلات داخله ويفيده بالكالسيوم والطّاقة كذلك.

- أكثِر من تناول الشّوكولاتة: الشوكولاتة من أفضل المواد التي تكسبك الطاّقة كما أنّها تُحسّن من أداء العقل. ولكنّ زيادتها غير مستحبّة لذا فيمكنك دائمًا أن تُطعّم يومك بقطعة صغيرة فقط من الشّوكولاتة.

- إلجَأ إلى اللّوز: اللّوز مخزن للطّاقة، فهو يدخل في 300 تفاعل داخل الجسم ينتجون كمًّا كبيرًا من الطاقة، ولكن للأسف يجب الحذر إن كان الشخص يعاني حساسيّةً ضدّ اللوز.

- خُذ قسطًا من الرّاحة: أكّدت الدّراسات أنّ أخذ فترة راحة قصيرة أثناء العمل تُعيد نشاط الجسم وقدرته على إنتاج الطّاقة ثانية، فحوالي 10 إلى 20 دقيقة صلاة أو استماع للموسيقى أو تأمّل من النافذة تفيد عقلك وجسدك.

- إشرب الفيتامينات: الفيتامينات عناصر مهمّة جدًّا لطاقة الجسم، وبلعها عن طريق الحبوب يعرضك لخطر عدم هضمها جيدًا ووصولها كاملة للجسم، وهكذا فإن شرب الفيتامينات أكثر فائدة في الواقع، مع الأخذ بالإعتبار أنّ الجسم يحتاج 50 ملغم من الفيتامينات B، 200 ملغ من المغنيسيوم، 1،000 وحدة دولية من فيتامين د، 15 ملغ من الزنك، 100 ملغ من فيتامين C و200 ميكروغرام من اليود. - دلِّك أذنيك: إن تدليكك أذنيك من 10 إلى 30 ثانية يحفّز مراكز التّركيز في عقلك، ويعطيك نشاطًا وطاقةً كبيرة.

- أغلِق قنوات الأخبار: الأخبار تتسبّب في الكثير من القلق والتوتّر ممّا يستهلك الكثير من طاقتك، لذا يُفضّل إغلاق التلفزيون وعدم مشاهدة الأخبار المقلقة ودع أعصابك تحظى بالاسترخاء.
أضف تعليقك

تعليقات  0