هيئة البيئة تؤكد استمرارها بمتابعة الوضع البيئي في جون الكويت

اكدت الهيئة العامة للبيئة هنا اليوم استمرارها بمتابعة الوضع البيئي في جون الكويت لتحديد اسباب نفوق كميات من اسماك الميد التي شهدتها البلاد خلال اليومين الماضيين.

وقالت الهيئة في بيان صحفي خصت به وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان ادارات رصد التلوث البحري والتنوع الاحيائي وادارة المختبرات المركزية يعملون على متابعة وتحديد الوضع البيئي في منطقة جون الكويت لحصر كميات اسماك الميد النافقة واخذ عينات منها ومن المياه لتحديد اسباب النفوق.

واشارت الهيئة الى تفعيلها مذكرة التفاهم مع معهد (سيفاس) البريطاني لعلوم البحار والموقعة اخيرا حيث سيتم ارسال مجموعة من عينات تلك الاسماك الى المعهد غدا لمقارنتها مع النتائج المستخلصة من مختبرات الهيئة العامة للبيئة.

وافادت الهيئة بأن اليوم السبت شهد انخفاضا بكميات الاسماك النافقة وفي منطقة محدودة في جون الكويت مؤكدة استمرارها مع مؤسسات الدولة المعنية على رأسها الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية في متابعة الوضع وتقييمه.

وشددت هيئة البيئة على ان المتابعة والمسوحات ستستمر للفترة المقبلة حتى وان شهدت تلك المنطقة توقفا تاما للنفوق حرصا على التقييم المتكامل للوضع البيئي في منطقة جون الكويت.
أضف تعليقك

تعليقات  0