عاشور: هناك برامج تلفزيونية طائفية تزدري عقائد المواطنين الشيعة وتكفرهم


وجه النائب صالح عاشور أسئلة الى زير الأعلام وزير الدولة لشئون الشباب الشيخ سلمان الحمود جاء فيها:

1- ما هي سياسة وإستراتيجية وزارة الاعلام لهذه المرحلة ؟ مع تزويدي بالمستندات الدالة على ذلك .

2- ينص الدستور الكويتي على عدم التمييز بين المواطنين والمساواة بينهم بالحقوق والواجبات وعدم التمييز بسبب الدين أو اللغة أو الأصل ، وكذلك القوانين تمنع إثارة الطائفية وإزدراء الأديان والمذاهب ونشر الكراهية بالمجتمع ، فهل هناك برامج إعلامية ودينية توعي المجتمع بهذه الأمور ؟

إذا كانت الإجابة بنعم فما هي تلك البرامج ومتى يتم بثها ؟ مع تزويدي بتفاصيل هذه البرامج .

3- المجتمع الكويتي مجتمع خليط وغير متجانس فيه ديانات ومذاهب مختلفة ، لذا وزارة الاعلام عليها تكريس هذه الأمور وهذه المفاهيم التي تدعو إلى التعايش واحترام الآخر فما هي خطط الوزارة وبرامجها بهذا الصدد ؟

4- في فترات سابقة حصلت اعتراضات واضحة على بعض برامج وزارة الاعلام لشمولها على قضايا طائفية واضحة وازدراء عقائد المواطنين الشيعة وتكفيرهم والنيل من معتقداتهم ، فهل هناك تعليمات لمعدي البرامج ومقدميها بعدم التطرق لهذه المواضيع واحترام عقائد ومذاهب جميع المواطنين ؟

مع تزويدي بالمستندات الدالة على ذلك وإذا لم توجد فهل أنتم بصدد إصدار مثل هذه القرارات ؟

4- لماذا برامج الإذاعة والتلفزيون لا تستضيف رجال الدين الشيعة لشرح عقائدهم وبيانها للناس وتنويرهم بفكرهم حتى يتعودون على التعايش والتعددية واحترام جميع العقائد والأفكار ؟

5- لماذا لا تستضيف إذاعة القرآن الكريم رجال دين شيعة لبيان أنشطتهم ودورهم في المجتمع ؟ ولماذا لا تستضيف اللجان الخيرية المتعددة والمتنوعة في المجتمع ؟ ولماذا تقتصر الاستضافات على لجان معينة ذات توجه واحد ؟

6- انتشرت في وسائل التواصل الاجتماعي بأن الوزارة رشحت سعد العتيبي لمنصب وكيل وزارة مساعد وبعدها بعدة أيام تم إلغاء الترشيح لأسباب عديدة ، فعلى أي أساس تم ترشيحه وما هي الأسس التي قدمتها الوزارة لمجلس الوزارة لترشيحه ؟ ولماذا لا يتم ترشيح أشخاص من داخل الوزارة ؟

7- هل توجد أحكام قضائية نهائية على وزارة الاعلام ولم يتم تنفيذها ؟ إذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدي بالأسباب ، مع تزويدي بكافة الأحكام القضائية النهائية الصادرة ضد الوزارة ولم يتم تنفيذها حتى الآن .

8- يرجى تزويدي يبين فيه أسماء الكويتيين العاملين بالوزارة على بند المكافآت وتخصصاتهم ومبلغ المكافأة وعددهم منذ عام 2010 وحتى تاريخ ورود السؤال ( كل سنة على حدة ) .

9- يرجى تزويدي بكشف يبين فيه أسماء الغير كويتيين الذين تم تعيينهم بوزارة الإعلام سواء بالتعيين أو على بند المكافآت أو أجر مقابل عمل ومكافآتهم في السنوات الثلاث الأخيرة .
أضف تعليقك

تعليقات  0