الوزير ابل : البدء بإعمار 120 الف وحدة سكنية في ثلاث مدن جديدة

اعلن وزير الدولة لشؤون الاسكان ياسر ابل ان المؤسسة العامة للرعاية السكنية بدأت في الخطوات الاولى لإعمار 120 الف وحدة سكنية موزعة على مشروع المطلاع وجنوب سعد العبدالله والخيران.

وقال الوزير ابل في مؤتمر صحافي عقد على هامش حفل توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الاسكاني المشترك مع كوريا الجنوبية ان المؤسسة بدأت في أولى خطوات اعمار المدن الجديدة من خلال مرحلة التخطيط والتصميم.

واكد ان المؤسسة تقوم بجهودها المتواصلة لتحقيق اهدافها الموضوعة بشأن التوزيعات السكنية مشيرا الى التزامها بتوزيع 12 الف وحدة هذا العام علاوة على وجود تطلعات حقيقية لاشراك القطاع الخاص في انشاء واعمار المدن الجديدة حيث ان الطلبات فاقت طاقة المؤسسة وحدها.

وفيما يتعلق بالاراضي التي حصلت عليها المؤسسة مؤخرا والتي هي خارج اطار المخطط الهيكلي قال ابل ان هناك قانونا جديدا لمحور المخطط الهيكلي سيتم خلاله اضافة الاراضي الجديدة داخله معلنا تشكيل فريق متخصص من قبل المؤسسة من مهامه القيام بمتابعة تنفيذ المحور الخدمي للمدينة الذي بات مؤرقا حقيقيا لاهالي المدينة الذين حصلوا على البيوت الحكومية والقسائم فيها.

وذكر أبل أن مذكرة التفاهم مع كوريا الجنوبية ستعود على الدولة بالكثير من الفائدة لما تملكه من خبرات وإمكانات واسعة في مجال تطوير وتشييد المساكن مبينا أن المذكرة تشمل الكثير من أطر التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين بما يضمن تحقيق الأهداف المرجوة منها.

وبين أن المذكرة تتضمن تبادل الزيارات وتنظيم ورش عمل ودراسات خاصة بالسياسات الإسكانية مشيرا إلى أنها ستساهم في توفير الأيدي العاملة خصوصا وأن الكويت مقبلة على الكثير من المشاريع الإسكانية الضخمة التي تتطلب توفير ايد عاملة ماهرة تساهم في عملية بناء وإنجاز تلك المشاريع.

ولفت إلى أن المذكرة ستكون مدتها الزمنية خمس سنوات تتحمل كل دولة تكاليف ومصاريف الالتزام في البرامج التي تقيمها مبينا أنها لا تتضمن أية التزامات في بناء وتشييد المشاريع الإسكانية التنفيذية إنما تختص بعملية التنسيق والتعاون والاستفادة من الخبرات وتوسيع نطاق التعاون بينهما.

من جهته عبر وزير الاراضي والبنية التحتية في كوريا الجنوبية سبوتج هوان سو ان الشراكة مع دولة الكويت ستحقق الكثير من الايجابية في مجال التعاون الاسكاني وتبادل الخبرات وورش العمل والتكنولوجيا وتوسيع التعاون بين الجانبين.

أضف تعليقك

تعليقات  0