"الخارجية" تفتح باب التوظيف للكويتيين لمنصب ملحق دبلوماسي وقنصلي

أعلنت وزارة الخارجية اليوم عن فتح باب التوظيف للكويتيين من حملة الشهادة الجامعية ودرجتي الماجستير والدكتوراه لتعيينهم في وظيفة ملحق دبلوماسي وملحق قنصلي.

وقال مدير ادارة الشؤون المالية والادارية بوزارة الخارجية السفير جمال الغانم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان من بين الشروط العامة للراغبين بالعمل في الوظيفتين المشار اليهما ان يكون المتقدم متمتعا بالاهلية المدنية الكاملة.

واضاف الغانم ان من الشروط ايضا ان يكون المتقدم حسن السمعة والا يكون قد فصل من الخدمة بحكم قضائي او بقرار من مجلس تأديبي وان يكون لائقا صحيا للعمل في الدول الاجنبية او بالديوان العام.

واوضح ان المتقدمين للتعيين ممن تنطبق عليهم الشروط سيخضعون لاختبارات شفهية وتحريرية مشيرا الى ان من يقع عليه الاختيار سيعين بوظيفة ملحق لمدة سنة على سبيل الاختبار.

وافاد بأن المعينين سيخضعون لبرنامج تدريبي في معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي الكويتي حسب القواعد التي يضعها المعهد في هذا الصدد مؤكدا ان هذا البرنامج التدريبي يؤهلهم لمواجهة متطلبات عملهم في الخارج.

واعرب الغانم عن الامل في تخريج كوكبة جديدة من الدبلوماسيين تسهم في تمثيل الوطن خير تمثيل وحماية مصالحه في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

أضف تعليقك

تعليقات  0