كلية الهندسة والبترول تفتتح معرض القبول لطلبة الثانوية


افتتحت كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت معرضها ال17 للقبول تحت رعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور عبدالمحسن المدعج والذي يقام خلال الفترة من 22 الى 25 سبتمبرالجاري.

وقال عميد الكلية الدكتور حسين الخياط في تصريح صحافي ان المعرض يهدف إلى تعريف الطلبة بالتخصصات العلمية التي تقدمها جامعة الكويت حتى يتسنى للطالب اختيار التخصص المناسب عند التخرج مشيرا الى مشاركة نحو 40 مدرسة خاصة وحكومية في هذا المعرض.

وأضاف الدكتور الخياط أنه تم اختيار التخصصات العلمية لما لها من أهمية لاتاحة المجال لتعريف الطلبة بها بشكل موسع مبينا أن هذه السنة يوجد عبء كبير على الكلية لوجود قبول مباشر للتخصصات فيها.

وشدد على ضرورة التعريف الشامل لكل تخصص وتكثيف الزيارات الميدانية للمدارس لتوضيح وشرح التخصصات للطلبة.

من جانبه أعرب العميد المساعد للشؤون الطلابية بكلية الهندسة والبترول الدكتور خالد الفاضل عن سعادته لنجاح هذا المعرض الذي يقام للمرة ال17 على التوالي مضيفا أن هذا المعرض تشارك فيه 26 جهة منها كلية الهندسة والبترول وأقسامها المختلفة وكليات جامعة الكويت العلمية وعمادة القبول والتسجيل ومركز التقييم والقياس ومراكز وإدارات أخرى.

وأوضح الفاضل أن الهدف من إقامة هذا المعرض السنوي إتاحة الفرصة لطلبة الثانوية بتخصصها العلمي للاطلاع على المعلومات والبيانات التي يحتاجونها لاختيار التخصصات التي يريدون الالتحاق بها.

وأشار الى أن المعرض يهدف أيضا إلى جعل الطلبة على بينة من التخصصات المختلفة واحتياجات سوق العمل وكذلك إجراءات وشروط القبول في كل كلية علمية وما يلائم قدرات الطالب وطموحه.

ومن جهته أشار مدير مكتب التوجيه والإرشاد الدكتور سعد العبدالجليل إلى أن المعرض هدفه تعريف طلبة السنة النهائية من المرحلة الثانوية الحكومية والخاصة بقسمها العلمي بكليات جامعة الكويت والتخصصات والبرامج العلمية المتوفرة بكلية الهندسة والبترول.

واوضح ان مكتب التوجيه والإرشاد بالكلية يقوم بتوضيح آلية القبول والمقررات المطلوبة مشيرا الى ان زيارة الطلبة تتم وفق جدول منظم بالتعاون مع إدارة الأنشطة المدرسية بوزارة التربية.
أضف تعليقك

تعليقات  0