125 مخالفة مرورية لدبلوماسيين سعوديين باستراليا


كشفت صحف استرالية عن تجاهل دبلوماسيين سعوديين سداد المخالفات المرورية الواقعة عليهم، بينما أكد السفير السعودي بأستراليا أن أعضاء السفارة يحترمون قوانين البلد.

كشفت إحصاءات وزارة الشؤون الخارجية والتجارة في استراليا أن الدبلوماسيين السعوديين فاقوا نظراءهم في عدد المخالفات المرورية غير المدفوعة، وذلك بحصولهم على 125 مخالفة، ولم يتم دفع قيمة بعضها منذ 15 شهرا.

من جانبه، أكد سفير المملكة لدى استراليا «نبيل آل صالح» بأنه على رغم أن معاهدة فيينا تمنح المبعوثين الدبلوماسيين حصانة دبلوماسية، إلا أن أعضاء السفارة وموظفيها «ظلوا وسيظلون يحترمون قوانين البلد الذي نقيم فيه».

وأضاف «آل صالح» أنه يعتقد أن جميع البعثات الدبلوماسية «يجب أن تلتزم بمسؤولياتها تجاه المجالس المحلية، وقد شجعت جميع الدبلوماسيين السعوديين على دفع قيمة مخالفاتهم المالية».

وكانت صحيفتا «كانبرا تايمز» و«كامدن هافن كورييه» نشرتا أن الدبلوماسيين السعوديين المخالفين واصلوا تجاهل مطالبات السلطات الاسترالية بدفع قيمة مخالفاتهم، وغالبيتها مرورية، وخصوصا مخالفة ضوابط صف السيارات داخل العاصمة الأسترالية، في أماكن غير مسموح بالوقوف فيها.

بينما توقع مراقبون تراكم المخالفات غير المدفوعة بسبب توجيه المراسلات بشأن تسديدها إلى إدارات مختلفة داخل السفارة، وليس الدبلوماسيين المخالفين ليباشروا الدفع في أقرب فرصة.
أضف تعليقك

تعليقات  0