8 أطعمة لتقوية الأظافر



تريد كل فتاة أن تتمتع بأظافر جذابة، ولكن لا يمكنك أن تحصلي على أظافر قوية وصحية إلا من خلال اهتمامك بتناولك أكل صحى، ووفقا لـ (the Mayo Clinic) فإنه عند تناولك وجبات متوازنة مليئة بالبروتينات والفيتامينات والمعادن يمكنها أن تجعل جسمك صحى وتجعلي أظافرك أقوى.

وإليك هذة الأطعمة التي تساعدك أن تبقى أظافرك قوية:

1.الفول
أذا كنت شخص نباتى، تتجنب تناولك للحوم الحمراء كثيرا، يمكنك تناولك للبقوليات مثل العدس وفول الصويا وغيرها، لأنها غنية بالبروتينات وفيتامين B6 المفيد لجعل أظافرك قوية.

2.منتجات اللحوم
يمكنك تناول اللحوم الحمراء الخالية من الدهون مثل اللحم المفروم والكبدة التي تحتوى على الحديد والبروتين والبيوتين المفيدة لصحتك، وكما يمكنها أيضا أن تجعل أظافرك قوية.

3.الحبوب
تناول الحبوب مثل :الشعير فهو يحتوى على فيتامين B وبروتينات، وأيضا تناول الحبوب التي تحتوي على كربوهيدرات مثل: الأرز والشوفان فهى غنية بالفيتامينات A,B المفيدة لكِ لبناء أظافرك.

4.البيض
البيض هو وجبة خفيفة لك فهى منخفضة السعرات الحرارية، كما أنة يحتوى على بروتين وكالسيوم اللذى هو يعتبر وقود لجسمك، ووفقا لموقع( Naturemade) فإن البيض يحتوى على فيتامين B اللذى لا يجعل أظافرك هشة أو جافة فهو يعتبر حماية لها.

5.الفاكهة
عند تناولك الفواكة يمكنها ان تجعل أظافرك قوية، كما أنها خيار جيد لكِ، لأنها وجبة خفيفة غنية بالفيتامينات مثل: الموز فهو غنى بفيتامين B6 المفيد لصحتك.

6.سمك السلمون
سمك السلمون مفيد جدا، لأنة يحتوى على فيتامين B12 اللذى يؤدى نقصانة إلى جعل أظافرك جافة، كما أنة يحتوى على الكثير من البروتين وأيضا أحماض أوميجا 3 اللذى تساعد على نمو أظافرك وجعلها قوية.

7.الجزر
عند تناولك الجزر فإن جسمك سيستفد بعنصر بيتا كاروتين الموجود بالجزر والذى يجعل أظافرك قوية وطويلة، كما أنه عند تناولك الخضروات مثل البطاطا الحلوة والطماطم والبروكلي تقدمي لجسمك معادن وفيتامينات تجعل صحة جسمك وأظافرك قوية.

8.السبانخ
تحتوى السبانخ على الحديد والكالسيوم وهو ما يمنحك أظافرك قوية لأن نقصهمها يجعلها ضعيفة ويظهر بها بقع بيضاء.

أضف تعليقك

تعليقات  0