تقرير: المضاربات ونشاط الأسهم الصغيرة أبرز محطات البورصة الأسبوع الماضي


قال تقرير اقتصادي متخصص إن سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) واصل تسجيل المكاسب الأسبوعية لمؤشراته الثلاثة في ظل استمرار حالة التفاؤل والثقة التي يشهدها حاليا.

وأضاف تقرير شركة (بيان للاستثمار) الصادر اليوم ان هذه الحالة أدت الى ارتفاع معنويات المتداولين ودفعتهم الى تجميع الاسهم وسط توقعات بوجود ارتفاعات مرتقبة في الفترة المقبلة.

وأوضح أن التداولات المضاربية السريعة والنشطة على الأسهم الصغيرة كانت السمة الواضحة لأداء السوق الأسبوع الماضي وظهر ذلك جليا على أداء المؤشر السعري الذي تمكن من اختراق مستوى 7600 نقطة محققا بذلك مكاسب متتالية للأسبوع ال 13 على التوالي.

وذكر أن السوق تمكن من تحقيق نمو مع استمرار موجة الشراء التي تتركز على الأسهم الصغيرة بشكل خاص وقد انعكست التداولات الايجابية التي شهدتها بعض الأسهم القيادية خلال الأسبوع الماضي ايجابا على المؤشرين الوزني وكويت لينهيا تداولات الأسبوع الماضي في المنطقة الخضراء.

وبين أن السوق يشهد حالة نسبية الآن من الترقب والحذر في التعاملات لاسيما مع قرب انتهاء فترة الربع الثالث من العام الحالي ويترقب المستثمرون اعلان الشركات المدرجة عن بياناتها المالية لفترة الأشهر التسعة الأولى من 2014 التي قد تحدد بشكل كبير توجهاتهم الاستثمارية في الفترة المقبلة.

وقال تقرير (بيان للاستثمار) إن السوق استهل أولى جلسات الأسبوع الماضي مسجلا ارتفاعا جماعيا لمؤشراته الثلاثة في ظل ارتفاع محدود للسيولة المالية ولقي الدعم من عمليات الشراء التي طالت العديد من الأسهم سواء القيادية أو الصغيرة ما انعكس ايجابا على كل مؤشرات السوق التي أنهت تداولات الجلسة مسجلة أعلى مستوياتها منذ عدة أشهر.
أضف تعليقك

تعليقات  0